المفكرة ليوم الأربعاء 26 تشرين الأول 2022

الساعة   الموضوع

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,00 النائب اشرف ريفي

11,00 النائب اسامة سعد

****************************

10,00 تفتتح نقابتا المحامين في بيروت وطرابلس مؤتمرا بعنوان "اطلاق المسار القانوني والعلمي لمشروع اللامركزية الادارية"، في بيت المحامي.
 
10,00 مؤتمر صحافي تعقده منظمة "عدل بلا حدود" برعاية وزارة الإعلام، تتناول فيه موضوع المسابقة التي تنظمها للاعلاميين والاعلاميات بعنوان "الاعلام والمرأة والسلام والأمن"، وبالشراكة مع الشبكة العالمية للنساء صانعات السلام (GNWP)،  وبدعم من برنامج عمليات السلام والاستقرار الكندي، إضافة إلى تقديم المعلومات والإيضاحات حول قرارات مجلس الأمن المرتبطة بالمرأة والأمن والسلام، وذلك في فندق  بادوفا– سن الفيل.

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمالزياد المكاري:
11,30 رئيس المكتب الوطني للتوعية الفلكية بلبنان ممثل الاتحاد الفلكي الدولي ورئيس اللجنة الحالية احمد شعلان - ليليان اندراوس. 
12,00 السفير البلغاري.
12,30: السفير اليمني.
***************************

11,00 يزور نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سعادة الشامي مقر الاتحاد العمالي العام ويلتقي قيادته ومجموعة من الاقتصاديين والنقابيين والصحافيين، وذلك لشرح الفجوة المالية وموضوع اموال المودعين ومشروع قانون التعافي الاقتصادي والقوانين الاصلاحية ذات الصلة بمجلس النواب..

12,30 يستقبل رئيس حزب الوطنيين الاحرار  النائب كميل شمعون ، المرشح الرئاسي النائب ميشال معوض في البيت المركزي للحزب في السوديكو .

15,00 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض في مبنى الوزارة - قاعة المؤتمرات، الطابق الرابع.

16,00 ملتقى المودعين والمحامين ينظمه تحالف "متحدون"، في فندق "سمول فيل"،  في محلة المتحف في بيروت. وخصص الساعة الخامسة لوسائل الاعلام المهتمة بقضية المودعين في لبنان.

17,00 تطلق المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية في لبنان (DRI)، بالتعاون مع منظمة "شركاء في الأبحاث الإجرائية" (ARA)، في مؤتمر وطني، في فندق Four points by Sheraton في فردان، تقريرا حول "خارطة حركات التغيير في لبنان: التحول السياسي للمجتمع المدني"،  ويتخلل المؤتمر جلسة نقاشية مع النائب مارك ضو ونواب من كتلة التغيير ومرشحين سابقين/ات لعرض نتائج التقرير ومناقشتها.

17,50 و 19,15 وصول  وفدين مصري ومغربي الى مطار رفيق الحريري الدولي للمشاركة في مهرجان Idafa الذي يقام عند السادسة والنصف من مساء يوم الخميس في 27 الحالي في كازينو لبنان برعاية الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار والثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وبالتعاون مع كاريتاس لبنان "وايادينا".


==================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب