المفكرة ليوم الاثنين 21 آذار 2022

الساعة   الموضوع

8,30 تجمع، دعت إليه لجنة المستخدمين جميع العاملين في مستشفى الحريري الحكومي، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر. يليه كلمة للأسمر في القاعة الرئيسية للمستشفى.  

9,00 يوم تدريبي ينظمه مكتبة اليونيسكو - بيروت ضمن جهوده "لدعم حماية الصحافيين وتعزيز ثقافة حرية التعبير لا سيما خلال فترة الانتخابات"، في فندق "راديسون بلو - دون" بيروت، يتناول النظام الانتخابي، تقنيات تغطية الانتخابات وسلامة الصحافيين في العالم الرقمي من الناحيتين التقنية والنفسية.

*********************

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس موازنة وزارة الطاقة والمياه بإداراتها ومؤسساتها كافة ووزارة المالية بإداراتها ومؤسساتها كافة.

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة برئاسة النائب سمير الجسر، وذلك لدرس اقتراح قانون يرمي إلى إنزال عقوبات مشددة على مهربي السلع المدعومة.

12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية برئاسة النائب سمير الجسر، لدرس اقتراح لتعديل المادة 118 في قانون الإنتخابات المقدم من النائب جورج عقيص واقتراح لتأمين مساهمة مالية لصالح تعاونية موظفي الدولية ومصلحة الصحة في قوى الأمن الداخلي المقدم من النائب بلال العبد الله.

******************

يستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع- المكتبة الوطنية  
11,00 جمعية "أبناء مريم". 
12,30 جمعية "تراث بيروت". 
14,00 سفيرة السويد في لبنان الدكتورة آن ديسمور.

**********************************

مواعيد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مكتبه في الوزارة

11,00 لقاء مع تحالف الإصلاح الانتخابي (الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية، مهارات، الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات، الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا).
12,00 ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونيتسكا.
13,00 وزير الإتصالات جوني القرم.

***********************************

11,00 تصل السفينة التركية إلى مرفأ طرابلس وعلى متنها الهبه التركية التي تحتوي على المواد الغذائية، حيث سيكون في استقبالها السفير التركي في لبنان باريش اولسوي والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير والمدير العام للنقل البري والبحري مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر، على أن يعقد مؤتمر صحافي يتحدث خلاله اللواء خير والسفير التركي اولسوي.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,30 وزير الإعلام زياد المكاري.

12,30 اللواء أشرف ريفي.

*****************************************

12,00 يعلن رامي سلوم ترشحه للإنتخابات النيابية عن قضاء الكورة-دائرة الشمال الثالثة ، في سنتر ريمون سويف- شكا- فوق بنك بيبلوس- ط4.

12,00 مؤتمر صحافي لـ "حملة أنصار المشاريع"، في مركز جمعية "المشاريع الخيرية الإسلامية" في برج أبي حيدر، لإعلان مرشحيها للإنتخابات النيابية في كل لبنان.

*********************

استقبالات وزير الإعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

13,00 مديرة مكتب الـ"اسوشيتد برس" زينة كرم.

13,30 مدير مكتب وكالة "أنباء الشرق الأوسط المصرية" أحمد سنجاب.

**********************

15,00 يترأس وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام، اجتماعا للجنة الوزارية للامن الغذائي، في مكتبه في الوزارة، وسيدلي تصريح بعد الاجتماع.

16,00 تكريم أمهات الذين سقطوا في الرابع من آب بمناسبة عيد الأم، بدعوة من جمعية "أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت"، في صالة كنيسة المخلص (مونو) شارع دحداح.

17,00 اجتماع تكريمي لأمهات الشهداء وزوجاتهن، في مطعم  laflouf، قرب كنيسة مارمخايل. يتخلله غذاء وتوزيع هدايا على الأمهات والزوجات.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب