المفكرة ليوم السبت 12 آذار 2022

الساعة   الموضوع

8,30 نشاط صحي مجاني ينظمه فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع مستوصف معروف سعد الشعبي للرعاية الصحية الأولية، ضمن فعاليات الذكرى لاستشهاد معروف سعد، في منطقة سيروب - الساحة العامة قرب ماركت السعدي- صيدا.

9,00  تستضيف جامعة الحكمة - فرن الشباك، في مقرها، لقاء سينودسيا للمكرسين ضمن نطاق أبرشية بيروت المارونية، بدعوة من اللجنة  المركزية في الأبرشية لأعمال سينودس "شركة، مشاركة، رسالة" الذي أطلقته الكنيسة، وبرعاية راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر وحضوره.

9,30 مؤتمر بعنوان "كي نسير معا من أجل قيام دولة العدالة وطن الانسان"، تنظمه "وان فويس فوندايشن" ومؤسسة أديان واتحاد اورا (لبنانيون من اجل الكيان) وكرسي كمال يوسف الحاج للفلسفة اللبنانية والمؤسسة اللبنانية للمواطنة وحزب الخضر اللبناني ومبادرة لبنان الحوار، في دير سيدة البير- بقنايا- جل الديب. يتناول محاور التربية والعدالة والادارة والمشرقية.

11,00 يشارك وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في لقاء حواري حول عدد من الملفات التي تهم الشباب اللبناني (مكافحة المخدرات، الأمن المجتمعي…)، بدعوة من جمعية Lebanon Of Tomorrow في فندق Citea Apart الاشرفية. 

16,00 لقاء تأبيني  للرئيس السابق للمجلس الثقافي للبنان الشمالي الدكتور المحامي نزيه كبارة، في ذكرى مرور اربعين يوما على وفاته، بدعوة من المجلس، وبرعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضي وحضوره،  في مقر الرابطة الثقافية - طرابلس.

16,30 لقاء ل"قوى التغيير" (الكتلة الوطنية، خط أحمر، لقاء تشرين، عامية 17 تشرين وتقدم)، تحت عنوان "وحدتنا بداية التغيير"، في صالة "كونكريت 1994" - أوتوستراد ميرنا شالوحي.
 

فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في "سي سايد أرينا"

14,00 توقيع كتاب جورج أبو زيد: الشركسية، في جناح دار سائر المشرق.

15,00 توقيع كتاب ايلي غصوب: "اوسمة وميداليات ونياشين لبنان"، في جناح دار أبعاد.

16,00 توقيع كتاب الدكتور ميلاد السبعلي: طروحات جديدة في الفكر القومي، في جناح دار سائر المشرق.

18,00 حفل توقيع كتاب فايز قزي: حارس قبر الجمهورية والأب نجيب بعقليني: إنسانية في ارتقاء بين الموروثات والتطلعات، في جناح دار سائر المشرق.

18,30 أمسية فنية. المشاركون: كورال كلية خالد بن الوليد - المقاصد بقيادة طارق قاطرجي. في القاعة A.

*************************

16,00 لقاء بمناسبة ذكرى رحيل الرئيس السابق للمجلس الثقافي للبنان الشمالي الدكتور المحامي نزيه اديب كبارة ومنحه وسام الاستحاق الفضي، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وحضوره، في مقر الرابطة الثقافية في طرابلس.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب