المفكرة ليوم الخميس 10 آذار 2022

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان لدرس مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2022 (رئاسة الجمهورية، المجلس الدستوري، وزارة العمل، وزارة الاعلام، وزارة البيئة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة السياحة، وزارة الثقافة باداراتها ومؤسساتها كافة )

11,00 جلسة طارئة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب نزيه نجم، مخصصة للبحث في موضوع قطاع البترول ومشتقاته.

12,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة الدكتورة عناية عز الدين، وذلك لدرس اقتراح متعلق بحماية الاحداث المخالفين للقانون والمعرضين للخطر.

***********************************

10,00 جلسة للمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى بهيئتيه الشرعية والتنفيذية، في مقر المجلس - طريق المطار.

10,00 يتسلم وزير الصحة الدكتور فراس الابيض مستودع الادوية المركزي في الكرنتينا، الذي أعيد بناؤه بعد تفجير 4 آب 2020 بتمويل من حكومة اليابان ودولة الكويت وصندوق منظمة الصحة العالمية للطوارىء، كما قامت منظمة اليونيسف، ومن خلال المساعدات الاوسترالية والمفوضية الاوروبية، بتغطية تكاليف غرف التبريد والألواح الشمسية اللازمة لاستعماله. 

10,00 وقفة تضامنية مع المصروفين من بيت التمويل العربي، بدعوة من اتحاد نقابات موظفي المصارف، أمام مبنى الادارة العامة لبيت التمويل العربي المزرعة، بالقرب من ثكنة الحلو"، و"للمطالبة باستمرارية هذا الاستثمار القطري في القطاع المصرفي اللبناني.

10,00 افتتاح غرفة العمليات الهجينة الحديثة، بدعوة من الجامعة الأميركية والمركز الطبية للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق، بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج، في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- قاعة مستشفى رزق المبنى D الطابق السادس.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس لائحة "رابطة لبكرا"غسان الخوري والأعضاء للاعلان عن برنامج اللائحة وأسماء المرشحين تمهيدا لانتخابات الرابطة المارونية، في نادي الصحافة - تقاطع الشفرولية - بناية palm center.

11,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بوحبيب المنسقة الخاصة  للأمين العام للأمم المتحدة يوانا فرونتسكا.

11,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير التربية الدكتور عباس الحلبي.

11,30 يتسلم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض بحضور سفير تونس في لبنان بوراوي الامام، هبة الأدوية المقدمة من مصنع Medis للأدوية في تونس، والتي تتضمن أدوية لعلاج الأمراض سرطانية بالاضافة الى الامراض المزمنة والحادة، في مستشفى رفيق الحريري الجامعي. (الدخول من مدخل المباني الملحقة)

11,45 وصول وزير النقل الفرنسي جان باتيست دجيباري إلى بيروت.

12,30 يستقبل وزير التربية والإعلام بالوكالة الدكتور عباس الحلبي سفير الهند الدكتور سهيل أجاز خان ( Dr. Suhel Ajaz Khan، في مكتبه في وزارة الإعلام.

14,00 حفل إعلان نتائج مسابقة إبداعات السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة، تنظمه مؤسسة "الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية في بيروت"، برعاية وزارتي الثقافة والشؤون الاجتماعية في لبنان، وبالشراكة مع مؤسسة "الأمل الجديد" في السويد، في قاعة قصر الأونيسكو.

15,30 جلسة لمجلس الوزراء، في القصر الجمهوري.
 

فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في "سي سايد أرينا"

15,00 يوقع المستشار الثقافي في السفارة الايرانية عباس خامه يار كتابيه "جرح وزيتون" و"اعيان وازمان"، برعاية وزير الثقافة القاضي الدكتور محمد وسام المرتضى، في دار "اثر" للنشر والتوزيع.

14,00 توقيع كتاب الدكتور طارق أحمد شمس: العلاقة بين جبل عامل وجبل لبنان: قصة اللبناني الأخير، في جناح دار سائر المشرق.

16,00 توقيع كتاب الدكتور نمر فريحة: الخلاف المستمر على الهوية والمصير، في جناح دار سائر المشرق.

16,00 حفل توقيع ديوان أغاني شيراز  للشاعر محمد حسين بزي، بدعوة من دار الأمير في  جناح C 7.

17,00 توقيع كتاب الدكتور محمد مهدي: شرطي في زمن الدولة، في جناح دار سائر المشرق.
17,00 مناقشة كتاب "التنشئة على العصبية" وكتاب "العصبية في المجتمع الرقمي". المشاركون: الدكاترة بسام بدران، مصطفى حجازي، فردريك معتوق، نديم منصور وفادي دفاش، في القاعة A.

17,00 "بيروت والنهضة العربية". المشاركون الدكتور انطوان سيف والدكتور انطوان ابو زيد. يدير الجلسة الدكتور خالد زيادة، في القاعة B.

17,00 ندوة فكرية تنظمها الجامعة اللبنانية، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران وحضور وبمشاركة منتدى المعارف - بيروت، لمناقشة كتابي: "التنشئة على العصبية" للبروفسور فريدريك معتوق بالتعاون مع الدكتور فادي دقناش، و"العصبية في المجتمع الرقمي" للبروفسور نديم منصوري، ويديرها البروفسور مصطفى حجازي، في قاعة المحاضرات في المعرض.

18,30 "التبادل بين الادب العربي والتركي". المشاركون: الدكتور توران كشلاكجي، الشاعر علي دهيني، الدكتور باسلة زعيتر. تدير الجلسة الاعلامية لوركا سبيتي. في القاعة A.

18,30 "مئوية فرح انطون". المشاركون: الدكتور كرم الحلو، الدكتور علي حميه، الدكتور محمود شريح، صقر ابو فخر، سليمان بختي. تقديم ميشلين مبارك. في القاعة B.

*****************************

16,00 حلقة نقاش يديرها المسؤول عن الصفحة الاقتصادية في صحيفة لوريان لوجور فيليب الحاج بطرس مع المدير العام للمدرسة العليا للأعمال في بيروت ماكسانس دويو، المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط جان-نويل باليو، ممثلة "وكالة العمل لنشر اللغة الفرنسية الخاصة بالأعمال" (APFA) باسكال أسمر، ومديرة برامج الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في بيريتك أميرة مراد، في اطار الشهر الفرنكوفوني في لبنان برعاية وزارة الثقافة.  تبث بشكل مباشر على صفحة فايسبوك الخاصة بالوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط (www.facebook.com/AUF.MoyenOrient).
 
17,00 يستقبل رئيس وقيادة حزب الاتحاد السرياني ومسؤولي القطاعات والمراكز في منطقة المتن الشمالي، مرشح حزب القوات اللبنانية عن دائرة المتن الشمالي الوزير السابق ملحم الرياشي، في مقر عام حزب الاتحاد السرياني سد البوشرية شارع شركة الكهرباء سنتر يزبك وماضي الطابق الثاني. وسيصدر خلال اللقاء موقف رسمي عن الحزب.

18,00  ندوة عن "التنمية في الصناعة: التحول الى اقتصاد منتج وخلق فرص عمل في القطاع"، في إطار المؤتمر الذي تنظمه الحركة الثقافية - انطلياس تحت عنوان: التنمية في لبنان: خطوات إصلاحية للنهوض بالوطن، في مقر الحركة في دير مار الياس انطلياس. سيتم نقلها مباشرة على صفحة الفيسبوك الخاصة بالحركة الثقافية.

18,00  افتتاح المعرض الفردي للفنان محمد حسين بعنوان: "Story of a City" "حكاية مدينة"، في صالة غاليري اكزود،  Exode الأشرفية - العكاوي - نزلة وزارة الخارجية، يتضمن 17 لوحة اكريليك و8 لوحات (محفورات بتقنية الغراتاج). يستمر لغاية 24 آذار.
 

=======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب