المفكرة ليوم الخميس 24 شباط 2022

الساعة   الموضوع


9,30 تنظم مؤسسة محمد شعيب الخيرية (HOPE MCF) وإتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع قسم الشؤون الإجتماعية في جامعة الدول العربية، والجمعية العالمية للمنظمات غير الحكومية WANGO (مقرها نيويورك)، مؤتمرا في مقر إتحاد الغرف العربية في بيروت، لاطلاق منصة Sociality التي من شأنها تسهيل المطابقة المتقاطعة للشركات التي تتطلع إلى دعم المنظمات غير الحكومية ذات السمعة الطيبة من خلال برامج المسؤولية الإجتماعية في شركاتهم. ويتضمن المؤتمر إطلاق جائزة أفضل منظمة غير حكومية مثالية (BINGO 3).
يمكن المشاركة في المؤتمر حضوريا أو إفتراضيا بعد أن يتم التسجيل على الصفحة الإلكترونية: https://sociality.clingroup.net/.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب
10,00 الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ميلاني هاونشتاين
11,30 القائد العام لقوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول

15,30 سفير رومانيا رادو ماردراي مع سفير بولندا بروميسلو نيسلوتومسكي
16,30 سفير اوكرانيا ايهور اوستاش
17,00 سفير روسيا الكسندر روداكوف

*************************

10,00 يحضر عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ماجد إدي أبي اللمع ورئيس "حركة التغيير" المحامي إيلي محفوض إلى قصر العدل في بيروت، وستكون لهما كلمتان أمام قصر العدل.

10,00 حفل تسليم معدات الاتصالات والتواصل لمركز إطفاء بيروت من قبل برنامج UN-Habitat وبتمويل من الحكومة اليابانية، ضمن مشروع "دعم إعادة تأهيل وإعمار المناطق الحضرية الأكثر ضعفا في بيروت والمتأثرة بانفجار المرفأ"، في مركز فوج إطفاء بيروت، في حضور محافظ بيروت مروان عبود، سفير اليابان تاكيشي أوكوبو، قائد فوج إطفاء بيروت العقيد ماهر العجوز، ومديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان تاينا كريستيانسن.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عودة في دار المطرانية رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل على رأس وفد من المكتب السياسي للحزب.

11,00 مؤتمر صحافي لـ"ائتلاف لبنان الواحد"، لمناسبة انطلاقته، في مركز نقابة محرري الصحافة- الحازمية، طلعة دار الصياد- مقابل محطة توتال- الغاردينيا- ط4.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
11,30 الرئيس فؤاد السنيورة
13,00 النائب سمير الجسر
****************************

14,30 يستقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن وفدا من البنك الدولي، في مكتبه في الوزارة في بئر حسن.

15,45 اجتماع لرؤساء اللجان النيابية، بدعوة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب ياسين جابر، لمناسبة زيارة البرلمان الاوروبي بالتنسيق مع لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، في قاعة المكتبة في مجلس النواب، لمناقشة مسائل التعاون التنموي بما في ذلك الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والتنمية الاقتصادية، في اطار ادراج وتمكين الفئات الاكثر ضعفا (النساء، الشباب، اللاجئون).
 
16,00 ندوة ينظمها مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد في جامعة القديس يوسف في بيروت، بالشراكة مع وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بعنوان: "الحوكمة البيئية في قطاع المياه والصرف الصحي"، في حرم العلوم الاجتماعية في الجامعة - شارع هوفلان. وسيتم بث وقائع الندوة عبر تطبيق Zoom وعلى صفحة "فايسبوك" الخاصة بالمرصد@ofp.usj ، كما سيتم تأمين ترجمة فورية للندوة من العربية الى الإنكليزية.

17,45 كلمة مباشرة لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يعلن فيها مرشح الحزب عن المقعد الارثوذكسي في الكورة.

20,00 عرض فني مشترك يقدمه الطلبة من الكمنجاتي وبيت أطفال الصمود والمعهد الوطني العالي للموسيقى -الكونسرفاتوار- بمشاركة أساتذة موسيقيين من لبنان وسوريا وفلسطين على مسرح بيار بو خاطر -  جامعة القديس يوسف، بدعم من: النداء الفلسطيني الموحد، مؤسسة التعاون في لبنان، الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي،  La Guilde، Fondation De France.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب