جمعية HEAD شاركت في "حوار الاقتصاد الأزرق": لتأكيد التزامنا بالإدارة المستدامة للموارد البحرية والنمو الاقتصادي

 

وطنية - شاركت جمعية "انسان للبيئة والتنمية" HEAD في "حوار الاقتصاد الأزرق في لبنان 2024" الذي نظمه مكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا. 
 
واشارت الجمعية في بيان، الى ان "مشاركتها في هذا الحوار جاءت  لتأكيد التزامها بالإدارة المستدامة للموارد البحرية والنمو الاقتصادي. ومثلت الجمعية سينتيا زوين الحلو، والدكتور داني العبيد وجيهان قبلان.
 
واستضاف المؤتمر، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة - المكتب الإقليمي لغرب آسيا، ممثل المدير الإقليمي للبرنامج سامي ديماسي ووزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين  وخبراء وصانعي السياسات وأصحاب المصلحة، لاستكشاف أساليب مبتكرة لتسخير إمكانات الاقتصاد الأزرق، مع التركيز على الحوار الوطني حول الاقتصاد الأزرق في لبنان". 
 
وبحث المشاركون في "استراتيجيات تعزيز التنمية المستدامة مع حماية النظم البيئية البحرية"، واكدوا، بحسب البيان، "التزامهم باستراتيجيات قابلة للتنفيذ تعطي الأولوية للرعاية البيئية والنمو الاقتصادي الشامل". 
 
ولفتت الجمعية الى انها "مشاركتها في هذا الحوار، تؤكد الدور المحوري الذي تلعبه، إلى جانب الشركاء وقيادة المنظمة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة عند تقاطع البيئة والاقتصاد".
 
                           ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب