"تكريم أميركا" وزعت جوائز حفل "تاك-مايندز" بنسخته الثالثة وكرمت شخصيات عربية- أميركية

وطنية - شهدت مدينة بوسطن، في 20 نيسان الجاري، فعاليات مؤسسة "تكريم أميركا" والتي أظهرت التزام المنظمة بتكريم عرب أميركا الإستثنائيين وتعزيز الروابط داخل المجتمع من خلال منتدى "تاك-مايندز" TAKminds الذي عُقِدَ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وحفل توزيع الجوائز ال2024، بنسخته الثالثة، في فندق "ويستن كوبلي بلايس" (Westin Copley Place).
وأعلنت المؤسسة في بيان، أنها تهدف إلى "إنشاء شبكة دعم ومدّ جسور التواصل بين المجتمعات المختلفة، من خلال شهادة على الوحدة بين الإنتشار العربي في الأميركيتين، وتسليط الضوء على تأثيره الإيجابي". 
وكرّمت "تكريم أميركا" الفائزين المتميّزين الذين أُعلِن عنهُم خلال الحفل لدورة هذا العام ضمن الفئات التالية:
جائزة القيادة البارزة للأعمال: الدكتور مجيد إبراهام.
جائزة الإبداع الثقافي: السيدة نجلا سعيد.
جائزة التنمية البيئيّة المستدامة: الدكتور غاري نبهان.
جائزة الإبداع العلمي والتكنولوجي: الدكتور الياس زرهوني.
جائزة المبادرين الشباب: السيد أحمد بدر.
بالإضافة إلى جائزة إنجازات العُمر التي مُنحت إلى كلّ من د. ديميتري عازار والبروفسور ريما قدورة الداعوق، وتقدير خاص مُنح لمؤسّسة أنطوني ر. إبراهام.

حضره الحفل نحو 500 مدعوّ من شخصيّات أهل السياسة والثقافة والعِلم والفنون والإعلام والأعمال من الولايات الأميركية، وقدّمتهُ الإعلامية المتميّزة غيدا فخري، كما استُهِلّ بكلمة لمؤسِّس ورئيس مجلس أمناء "تكريم أميركا" الإعلامي ريكاردو كرم.

إلى ذلك، شهدت فعاليات المؤسسة، منتدى TAKminds، الذي جمع 16 متحدثاً متميّزاً من مختلف المجالات. وكان من بين المشاركين وجوه بارزة في مجال الفن، كالفنانة التشكيلية العربية الأميركية هيلين زغيب، وخبيرة الأعمال الفنية سوزي سيكورسكي، والمستشارة الفنية ياسمينا مكرزل. كما شارك في الجلسات رواد أعمال مؤثرون مثل فاضل أديب وإدوارد مسيح وسامي شلبي، إلى جانب صانعي تغيير مثل بول أيوب ونيكولا يمّين. بالإضافة إلى عشاق الذكاء الاصطناعي مثل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Lighty AI ريشار رباط، والمحرر في التطوير السرّيري وتكامل الذكاء الاصطناعي والأستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة هارفارد رجا-إيلي عبد النور ؛ ورئيس شركة Lumeris Value-Based Care Enablement جان كلود صغبيني، ؛ والعضو المنتدب والرئيسة العالمية لشركة DTCC Digital Assets نادين شكر، الذين شاركوا تجاربهم. هذا وقدمت المناقشات وجهات نظر مفيدة حول مساهمات العقول العربية الأميركية داخل مجتمعهم وخارجه، واستكشاف سبل خلق تأثير وإرث دائم.

يذكر أن  الداعمين والجهات الراعية للفعاليات، هُم: شركة Triple V Management LLC، مؤسسة أنتوني آر أبراهام، شركة Cedar's Mediterranean Foods، شركة Fort Partners، PARQ، مؤسسة JESRA.
 

                             =============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب