الثلاثاء 30 نيسان 2024

09:40 pm

الزوار:
متصل:

برنامج دعم المجتمع المحلي الممول من ال USAID احتفل بإنجازات 87 طالبا جامعيا وخريجا

وطنية - احتفل برنامج دعم المجتمع  المحلي CSP الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID بإنجازات 87 طالبا جامعيا وخريجا حديثا من 11 جامعة لبنانية أكملوا تدريبهم الوظيفي في المشاريع تمولها الوكالة ومنظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص.

حضرت الاحتفال مديرة بعثة الوكالة في لبنان جولي ساوثفيلد وممثلون عن الشركاء المنفذين لمشاريع الوكالة والبلديات المشاركة، و11 جامعة مدعومة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وحصل الطلاب على شهادات تقديرلإكمالهم تدريبهم بنجاح وتقديم مساهمات كبيرة إلى مجتمعاتهم.

وأشار برنامج دعم المجتمع  المحلي CSP في بيان، إلى أن "خلال فترات التدريب الوظيفي، قدم الطلاب والخريجون الدعم والخبرة الفنية إلى البلديات ومنظمات المجتمع المدني والتعاونيات الزراعية، ومؤسسات المياه التي تستفيد من مساعدة حكومة الولايات المتحدة في مجموعة من القطاعات، بما في ذلك المياه، والصرف الصحي، والزراعة، والتنمية الريفية، والتعليم، وتمكين المرأة. وبحلول نهاية آذار 2024، حصل 50 في المئة من المتدربين الذين أكملوا تدريبهم الوظيفي على وظائف بدوام كامل في المنظمات التي عملوا فيها، و64 في المائة من المتدربين الجدد هم من النساء".

ساوثفيلد

وألقت ساوثفيلد كلمة قالت فيها: "من خلال برنامج التدريب الوظيفي التابع لـCSP، لم تساعد الوكالة الأميركيّة للتنمية الدولية في إطلاق المسيرة المهنية للطلاب والخريجين المؤهلين فحسب، بل قدمت أيضا الدعم المالي الأساسي للتعامل مع الأزمة الاقتصادية المستمرة".

وأشارت إلى أن "الأهم من ذلك أن هذه الدورات التدريبية وفرت للطلاب مهارات مهنية لا تقدر بثمن، وهي تعتبر أساسية لمسيرتهم المهنية في المستقبل، أبرزها: إدارة الوقت، وحل النزاعات، والعمل ضمن فريق، والتشبيك".

من جهته، قال رئيس برنامج CSP ريت غوريان: "هذه الجهود أتت بثمارها، ويسعدني أن أعلمكم أنه في نهاية آذار ٢٠٢٤، ساهم برنامج CSP في التدريب الوظيفي لـ٢٣١ طالبا، ٥٨٪ منهم نساء. كما أن ٩٦ متدربا أو ما يعادل ٥٦٪ من مجموع المتدربين الذين اكملوا تدريبهم، حصلوا على فرص عمل مباشرة بعد إتمامهم الفترة التدريبية، في وقت تتراوح نسبة التوظيف بين الخريجين الجامعيين في لبنان حوالى ٣٥٪، وهذا حقا إنجاز لافت".

=================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب