الثلاثاء 30 نيسان 2024

02:53 am

الزوار:
متصل:

نقيب مهندسي الشمال بحث وياسين في أزمة تراتكم النفايات في مكب طرابلس والمخاطر البيئية

وطنية - استقبل نقيب المهندسين في طرابلس والشمال شوقي فتفت، وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ومنسق خطة الطوارئ الوطنية الدكتور ناصر ياسين، يرافقه عضو المجلس الشرعي الأعلى الدكتور منذر حمزة ومستشار الوزير صهيب جوهر، للاطلاع ومناقشة أزمة تراكم النفايات في مكب طرابلس ورميها بشكل عشوائي وحرق القمامة، التي ينتج عنها مخاطر بيئية وبشرية جسيمة.

وفي معرض الحديث عن الملف، ووفق بيان "أكد الحضور ضرورة اتخاذ إجراءات طموحة، بالتنسيق مع جميع الجهات، وخصوصا بلدية طرابلس، للتشجيع على فرز المواد القابلة لإعادة التدوير كجزء من الإدارة السليمة للنفايات الصلبة وتحقيق نتائج التنمية المستدامة للناس والبيئة".

ومن جهته، اقترح ياسين "العمل على تنظيم مركز فرز في المدينة وتزويده بالمعدات اللازمة لتوسيع قدرته على استيعاب ومعالجة وبيع المواد القابلة لإعادة التدوير"، مؤكدا "أهمية الحاجة الماسة لتضافر الجهود والتعاون المشترك بين وزارة البيئة ونقابة المهندسين وذلك على مستويات عدة نظرا للدور الحيوي للهندسة البيئية فى حماية البيئة".
 
وبدوره، أكد فتفت التزام النقابة بالتعاون مع وزارة البيئة لوجود حلول جذرية لأية مشكلة بيئية تطال طرابلس وطرح فكرة تشكيل فريق عمل من كلّ الجهات في المدينة ويشارك فيه المهندسون المهتمون في المجال البيئي، لتنظيم جهودهم في خدمة المجتمع لتحقيق الأهداف البيئية المرجوة ومواجهة مشكلات التطبيق، وكذلك اقتراح الحلول المناسبة".
 
وحضر اللقاء أيضا كل من أعضاء المجلس المهندسون: نقولا سليمان، الدكتور صفوان الشهال، الدكتور علي هرموش، باسم خياط وسليم نشابة.

                      =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب