حملة "عكار لعيونك توحدنا" بحثت في مواضيع انمائية ملحة

وطنية - عقدت حملة "عكار لعيونك توحدنا" برئاسة شادية الحسن اجتماعا في دارة خالد المحمد في بلدة برج العرب. وتداول المجتعون في اوضاع عكار على مختلف الصعد والواقع المذري الذي وصلت اليه.

واصدرت الحملة بيانا تساءلت فيه "عن غياب نواب عكار ومسؤوليها عن القيام بواجباتهم تجاه المحافظة واهلها التي تعاني من فقر انمائي وخدماتي لا يوجد في اي منطقة اخرى في لبنان، خاصة انه مضى عامان على الانتخابات النيابية".
واسفت لتخلي بعض رؤساء البلديات واتحاداتها عن القيام بواجباتهم، واصبحت النفايات واجهة بلداتهم، "بينما نرى بلديات أخرى أدت واجبها وجعلت من بلداتها مساحة رحبة للرقي والنظافة والسياحة، ونلفت انتباه كل من يتذرع بالامكانات، بأن هذه الاسطوانة لم تعد تصلح واصبحت مدتها منتهية الصلاحية، ولدينا العلم تماما كم جنى البعض منهم الثروات من النفايات وغيرها ". 

وانتقدت "التردي الذي يحصل في القطاع الاستشفائي في عكار واصبحت بعض المؤسسات الصحية الرسمية والخاصة مزارع لاذلال المريض والمتاجرة به من خلال دكاكين الخوات ومكاتب النافذين"، مناشدين وزير الصحة التدخل ووضع حد لهذا التسيب الحاصل ". 

وختمت بمطالبة وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي، بأن "يضع عكار في صلب اهتمامته"، وطالبت الاجهزة الامنية بأن "تحزم امرها وتضبط الاعتداءات التي تحصل على الناس والاملاك العامة وتوقف التعديات الجائرة على الثروة الحرجية والبيئية وغيرها ".

========= ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب