الرئيس العام للرهبانية المارونية ترأس قداس ورتبة الغسل في كنيسة مار يوحنا مرقص بجبيل: اهمية عيش المحبة في حياتنا


وطنية - جبيل - ترأس الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي هادي محفوظ قداس ورتبة الغسل في كنيسة مار يوحنا مرقص في جبيل عاونه المدبر العام في الرهبنة الاب طوني فخري وامين السر الاب طوني عيد ، رئيس الدير الاب سيمون عبود والابوان جان جبور وشربل الخوري ، وخدمته جوقة مار يوحنا مرقص بقيادة الاب جوزف عبود ، في حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار ، عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط ، قائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي الخوري ، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور ، بلاط - قرطبون ومستيتا عبدو العتيّق ، وعنايا كفربعال بطرس عبود ، مختاري المدينة جورج حبيب ، ميشال ابي شبل ، اديب صليبا وعبدو نصر ،رئيس مركز الامن العام في قضاء جبيل العقيد بيار حرب ، رئيس جهاز الشهداء والاسرى والمصابين في حزب القوات اللبنانية شربل ابي عقل ،  رئيس مركز تموز للدراسات الدكتور ادونيس العكرة وحشد من المؤمنين.
 
عبود 
في مستهل القداس القى عبود كلمة تحدث فيها عن الدور الذي تقوم به الرهبانية اللبنانية المارونية وصولا الى يومنا هذا وقال: "يا رب السفينة قم ، ثق ، واقبض على الدفة وسر ، فقديسوا رهبانيتك بوصلتها وكبارها وشيوخها شراعها ، ونحن رهبانك مجذافها، فلا خوف على الميناء" .

محفوظ
وبعد ان غسل ارجل ال 12 شخصا من كشافة الارز فوج مار يوحنا مرقص القى محفوظ عظة اشار فيها الى ان "هذه المناسبة تعيدنا حوالي الفي سنة الى الوراء وتجعلنا نعيش مع يسوع وتلاميذه"، لافتا الى ان "اهم شيء هو ان نسترجع بفكرنا ما حصل في تلك الفترة". 
 
واعلن ان "ديانتنا هي الايمان بشخص يسوع وعلينا ان نعمل لان نكون في تواصل معه فهذا هو الاساس في كل حياتنا ويومياتنا الايمانية مذكرا كيف ان رب السموات انحنى وغسل ارجل تلاميذه ودعاهم لان يغسلوا ارجل بعضهم البعض واوصاهم ان يحبوا بعضهم البعض". 

وشدد على اهمية "عيش المحبة في حياتنا والتعامل مع الاخر بعيدا عن البغض والكراهية"، لافتا الى ان "من يتعامل مع الاخر بمنطق الحقد والعدائية لا يكون مسيحيا". واكد ان "الايمان المسيحي مبني على محبة يسوع في حياتنا وعيشها مع الاخرين كل من موقعه".
 
وختم متحدثا عن العلاقة التي تربطه بكنيسة مار يوحنا مرقص منذ بدايته الكهنوتية، سائلا الله "الرحمة لمن سبقنا من خدامها واهلها والعمر الطويل والصحة لمن هم على قيد الحياة".
 
بعد ذلك تقبل محفوظ وعبود التهاني من المشاركين في الذبيحة في صالون الدير.
 
                    =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب