منتدى Beauty and Wellbeing forum من 18 الى 21 نيسان في الفوروم دي بيروت

وطنية – يعقد للمرة الاولى في لبنان منتدى Beauty and Wellbeing forum   "جامع بين الجمال والصحة الجسدية والنفسية"، في "الفوروم دي بيروت"، على مدى أربعة أيام من 18 إلى 21 نيسان المقبل، برعاية وزارتي الإعلام والاقتصاد والتجارة وبالشراكة مع وزارة السياحة، في حضور عدد كبير من الخبراء في مجال الطبّ والصحّة العامّة وسائر القطاعات والشركات المعنية بالمجال.

 

تنظم المنتدى هنادي داغر والشريك التأسيسي الدكتور جاد نعمة (الرائد في مجال الـ Wellbeing الصحة النفسية والجسدية) ونائب رئيس المنتدى الدكتور جورج عون.

 

واوضح منظمو هذا الحدث، في بيان، ان "المنتدى يتضمن أكثر من 200 عارض، حيث يدعو الضيوف لاستكشاف أحدث الاتجاهات في العناية بجسم الانسان وبصحته النفسية، من المنتجات الحديثة إلى العلاجات المبتكرة، سيتاح للمشاركين الفرصة لاكتشاف طرق جديدة لرفع مستوى جودة الحياة بنمط جديد وتعزيز عافيتهم وصحتهم.

بالإضافة لمشاركة العارضين، سيضم البرنامج عدداً من المحاضرات والمناقشات الجماعية الغنية، وجلسات العمل التي تعزز فرص التواصل بين الخبراء واللبنانيين".

داغر

وقالت مؤسسة المنتدى: "للمرّة الأولى في لبنان يتم تنظيم هكذا حدث، على الرغم من الوضع الاقتصادي والتحديات الكبرى التي تجري في المنطقة، قررنا وضع لبنان على خارطة المعارض الدولية في عالم الجمال والصحة النفسية والجسدية لنقول بأن بلدنا يملك الكثير من الطاقات والشركات بمستوى عالمي ولن نتأخر عن تقديم كل ما هو جميل ومبدع للشعب اللبناني"، مؤكدة "انه ليس مجرّد منتدى، بل هي تجربة ستلهم وتمكن الأفراد من إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية واعتماد نهج جديد في النظرة إلى الحياة ومعانيها".

نعمه

من جهته، اعتبر الشريك المؤسس الدكتور نعمه "أن إيجاد هذه المساحة من المعارض والمنتديات هي فرصة استثنائية تقدّم للزائرين ليلتقوا بالأطباء والخبراء في الصحة النفسية والجسدية والتعرّف إلى هذه الحركة الجديدة في لبنان التي تأخذ طابعاً عالمياً"، مشيرا الى "ان المنتدى يعيد تعريف دور الطبيب والمعالج في شتى المجالات وعلاقته بالمريض ونقلها إلى مستويات أخرى".

اضاف: "علينا مقاربة المفاهيم الصحية والمرض بصورة شاملةapproach  holistic وزيادة التوعية التي من شأنها تغيير مفهوم النظر إلى المرض. هدفنا هو خلق مساحة حيث يجتمع فيها الأصدقاء بجوّ من المرح بنفس الوقت مليء بالمعلومات المفيدة عن صحّة الانسان. هو ملتقى للخبرات، يدخل إليه الزائر في رحلة لاكتشاف الذات والتصالح مع نفسه وتخفيف الضغط النفسي والجسدي الذي يعتبر المسبّب الأول للأمراض".

عون

أما نائب رئيس المنتدى الدكتور عون، فاعتبر "أن التركيز على الصحة النفسية أمر بغاية الأهمية لا سيما في هذا الظرف الدقيق الذي يعيشه الشعب اللبناني وكل شعوب المنطقة، وهو أيضاً مناسبة لزيادة الوعي حول آخر الأبحاث والأدوية والعلاجات الحديثة والتكنولوجيا والمعدات الطبية الحديثة بالإضافة لاستكشاف نمط حياة يُغذّي العقل والجسد والروح في آن وهذا ما يقدّمه المنتدى".

          ============ ن.م

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب