تخريج طلاب "دورة الفاروق عمر بن الخطاب" في عكار

وطنية - أقيم في قاعة مدرسة الرواد الدولية في منطقة الحصنية في عكار احتفالا تكريمي لطلاب "دورة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه" الصيفية، باشراف وإدارة الشيخ عمر حيدر، ورعاية مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، وحضور رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس بلدية الحصنية محمد حموضة، المختار محمد عجاج والأهالي والطلاب المكرمين.

 

استهل الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم، ثم كلمات ترحيبية للطلاب والمشرف على الدورة الشيخ عمر حيدر الذي اعتبر أن "هذا الجيل أمانة في أعناقكم ولقد عملنا منذ فترة على دعم طلاب هذه الدورة والسعي لزرع بذور الاخلاق السمحة التي نستلهمها من القرآن الكريم".

 

ونوه حموضة بجهود المشرفين على الدورة "التي هي تعزيز للنفوس وربط للقلوب بين كلام الله وتعاليم الدين العظيم".

 

وتحدث جديدة عن "أهمية هذا القرآن فهو روح هذه الأمة والأمة من غير القرآن لا حراك فيها ولا قيمة. وكلما كانت الأمة قريبة من القرآن كلما اقتربت من النصر؛ فالانهزامات والانكسارات هي عقوبة الله علينا لأننا تخلينا عن الإسلام والقرآن، وعندما كنا مع الاسلام في كل محطات التاريخ كان النصر حليفا وكان العز معنا بحمد الله وفضله".

 

 واعتبر زكريا أن "البعض لجأ للسخرية بالقرآن ليضحك الناس ويحوز الشهرة وهذا الأمر مدان وغير مقبول واليوم هذا هو الرد، فالذي يستهزئ بهدف كسب الضحك هو الذي يسقط وحامل وحافظ القرآن يرتفع ويرتقي، واليوم ثمار الدورات الصيفية تسهم في حفظ البلدات والقرى من الضياع والمخدرات والجريمة والبطش".

وقال: "عندما يئس عدونا وجد أفضل وسيلة هي حرب القيم والأخلاق واشاعة الشذوذ وزرع أفكار غريبة عن مجتمعاتنا. الاسلام كرم الامرأة منذ كانت طفلة وكرمها عندما تصبح زوجة وأما، ثم يأتينا من يزعم أنهم يريديون أن يحصلوا حقوق المرأة عبر أفكار هدامة فهم يريدون الرذيلة والشر ونحن نريد الخير والسلام والامان للاسرة والمجتمع ومن هنا ياتي الرد على كل شيء عبر هذه الأنشطة".

وكانت فقرات مسرحية تحفز على حفظ القرآن الكريم والصلاة والقيم وأناشيد وتلاوات ثم التكريم وتوزيع الشهادات.

 

                 ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب