جمعية "مرعي" نفذت حملة نظافة للشاطئ ومحمية جزر النخيل في الميناء طرابلس

وطنية - نفذت جمعية "مرعي للاعمال الخيرية" بالتعاون مع قيادة الجيش، حملة تنظيف للشاطئ ومحمية جزر النخيل "الارانب" في الميناء طرابلس، ضمن سلسلة انشطتها البيئية والخيرية.
 
شارك فيها زهاء مئة شاب وشابة بإشراف من الجمعية تقدمهم رئيسها خليل مرعي والرئيس الفخري مرعي مرعي، كما شارك قائد فوج مغاوير البحر العميد الركن باسم الأيوبي والنقيب ايلي خوري ممثلا  قائد القوات البحرية العميد الركن هيثم ضناوي على رأس عدد من عناصر الجيش.
 
ومنذ الصباح، تجمع شبان وشابات الجمعية وعناصر من الجيش أمام مدخل مرفأ طرابلس للمشاركة في هذا اليوم البيئي، وبعد تنظيف للشاطئ ومكان تواجدهم، انطلقوا في قوارب الجيش الى الجزيرة، حيث قاموا بتنظيف شاطئها وكامل مساحتها، واستمر العمل حتى ساعات المساء، وعملوا على إنتشال النفايات والأوساخ وتجميعها ومن ثم نقلها الى خارج المرفأ.
 
واوضح خليل مرعي، ان "الهدف من الحملة هو  تثقيفي توعوي للحفاظ على السلامة العامة، وعلى النظافة وحماية الحياة البحرية لاسيما وان غالبية النفايات خاصة البلاستيكية منها تنتقل بفعل التيارات البحرية من شاطىء المدينة الى شواطىء محمية جزر النخيل وتعمل على تلويث المياه وتعيق بالتالي عملية تكاثر السلاحف البحرية المهددة بالانقراض"، وشكر لقائد الجيش العماد جوزاف عون الذي أعطى الموافقة بالمشاركة، "كما أشكر الضباط والافراد على تجاوبهم لإنجاح الحملة، ولن انسى المتطوعين والمتطوعات في الجمعية على المشاركة الفعالة في الحملة".
 
ودعا مرعي الأهالي وزوار الجزر والصيادين الى "ضرورة التحلي بالمسؤولية والوعي وعدم رمي النفايات والاوساخ في الجزر للحفاظ على بيئة المحمية وسلامة الكائنات الحية فيها".


                    ============ ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب