رئيس بلدية تولوز زار بلدة عندقت في عكار

 

وطنية - زار رئيس بلدية تولوز جان لوك مودنك، يرافقه معاونه السيد جان كلود داردليه ورئيس الرسالة المارونية في تولوز الخوري الاب طانيوس بطيش بلدة عندقت في عكار، في إطار زيارة ودية يقوم بها الى لبنان، وأبدى مودنك رغبته بالتعرف الى بلدة عندقت لما سمع عنها عن مزاياها  البيئية والطبيعية.

ولبى دعوة جمعية "تدبير" التي نظمت الزيارة في إطارها البيئي، البعيد عن الرسميات، وكان في استقباله والوفد رئيس جمعية تدبير البطل العالمي طاني حنا وأعضاء الجمعية ورئيس بلدية عندقت جوزيف الخوري والاعضاء والمخاتير جوزيف عماد وإبراهيم القاضي بالإضافة إلى عدد من المتطوعين والعاملين في الجمعية.

استهل  اللقاء بعرض فيلم وثائقي قصير عن نشاطات "تدبير" معرفا بإنجازاتها وانشطتها.

ثم القى حنا كلمة ترحيبية بالوفد، شاكرا لرئيس بلدية تولوز محبته للبنان واهتمامه الخاص بالطلاب اللبنانيين في تولوز، ولا سيما موقفه بعد انفجار ٤ اب في مرفأ بيروت. ففي غضون ساعات حطت طائرة ايرباص في مطار بيروت محملة بالأدوية والمساعدات وعاد وعلى متنها الطلاب الذين يدرسون في تولوز.

وأشار الى أن هناك عدة نقاط مشتركة تجمع "تدبير" وتطلعاتها في حماية الشباب ومساعدتهم على الصمود في أرضهم.

وتابع حنا: "انتم تساعدون طلابنا على تحقيق مستقبل أفضل وتحافظون عليهم في أرضكم"، متمنيا للجميع "إقامة ممتعة في عندقت".

من جهته، اشاد رئيس بلدية تولوز بثبات اللبنانيين وعزيمتهم على إكمال حياتهم، في ظل كل التحديات، وأشاد بدور جمعية "تدبير" وعملها".

وتابع: "أن ما تفعلونه يخلق لنا أيضا آفاقا جديدة للتفكير والعمل معا، وطالما جمعت بين لبنان وفرنسا علاقات قوية ومتينة، ويسرنا أن نتابع معكم هذه العلاقات".

بعدها، اقيمت مأدبة غداء على شرف الضيوف.

ثم جال رئيس جمعية "تدبير" مع مودنك والوفد المرافق في وادي عودين، واعرب عن اعجابه بما شاهده من اجمل المواقع البيئية والمعالم الطبيعية في لبنان.

========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب