شراكة بين جمعية أحلامنا عمل برقايل ومجمع النور التربوي لإنشاء ثانوية شرعية

وطنية - عكار - وقعت جمعيّة أحلامنا عمل- برقايل عقد شراكة مع مجمّع النور التربوي لإنشاء ثانوية إقرأ الشّرعيّة في بلدة برقايل، ومثّل الشيخ ربيع عبد الرّزاق الجمعيّة، والدكتور محمد الحموي مثل المجمّع، في حضور شخصيات اجتماعيّة، تربوية، دينيّة، ورؤساء بلديات ومخاتير، ووجهاء من المنطقة.

قدم الحفل أختصاصية التغذية ريان خضر. وبدأ بقراءة من الذكر الحكيم، تلتها وقفة مع النشيد الوطني اللبناني. ثمّ كلمة رئيس الجمعيّة عبد الرزاق الذي رحب بالحضور ورحّب بالفكرة، وباستعداد جمعيّته للتعاون التّام مع مجمّع النّور شاكراً إياه على ثقته الكبيرة بالجمعيّة وأهلها.

ثمّ كانت كلمةً للحموي، شدّد فيها على أهميّة "إنشاء الصّروح الشّرعيّة في ظلّ موجة الآفات المجتمعيّة وابتعاد أبناء الأمّة عن الدين والعقيدة". وقال: "إنّ رسوم التسجيل في الثانوية الشّرعيّة ستكون شبه مجانيّة". وتحدّث عن مجمعهم التّربوي، وشهاداته المعتمدة.

ثمّ كانت كلمة للدكتور عبد الكريم حبلص، باسم أهالي البلدة، شكر فيها عمل الجمعيات الأهليّة، وشدّد على "أهمية هذا الدّور في الحلول محلّ الدولة والبلديات في ظلّ تعثرهما". وشكر بدوره "رجال الخير الذين يدعمون هذه المؤسسات".

ثمّ كانت كلمة للشيخ عيّاش أحمد، رحّب فيها بفريق مجمّع النّور التربوي، وشدّد على "أهميّة العلم والتعلّم، وإعلاء كلمة الله في الأرض، في وقتٍ يسعى فيه الجميع لنشر الأكاذيب، وفرض المناهج الغريبة".

وبالمناسبة كانت كلمة لرجل الأعمال فاروق الشيخ، شكر فيها الحضور والجمعيّة على "جهودهم الجبّارة في سبيل النهضة المجتمعيّة، وتنوّع نشاطات أحلامنا عمل في الميادين كافّة"، وأكّد على دعمه المستمر "للأنشطة الهادفة والمفيدة في منطقته".

وفي الختام، كانت كلمة لمدير الجمعيّة محمّد الغزاوي، عرض فيها أنشطة الجمعيّة الأخيرة، وواقعها في جميع المؤسسات التابعة لها. ودعا الجميع "للعمل والوقوف مع الجمعيّة في تحقيق رسالتها وهدفها الواضح والمُعلن".

                                                              ====================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب