عبود وعقيلته تفقدا مركز "فرصة" لتأهيل المدمنين في طرابلس: ركيزة قوية في تحصين المجتمع من آفة المخدرات

وطنية - طرابلس - تفقد النائب جميل عبود وعقيلته دورين عكر عبود أمينة سر "مشروع وطن الإنسان" في طرابلس، المراحل التي جرى إنجازها في مركز "فرصة" الكائن في مجمع الفيحاء بأبي سمراء، برفقة نهاد مولوي، وكان في استقبالهم العضو المؤسس في تجمع "أم النور" إيلي وهيبي ورئيس "المؤسسة اللبنانية للإعلام" أحمد الأيوبي.

عبود

وأكد عبود "ضرورة التصدي لآفة المخدرات وتعاون كل القوى السياسية والمجتمع الأهلي والمرجعيات الدينية لتشكيل تحالف وطني وإنساني يحصن الشبيبة منها ويزيد مستوى الوعي بخطورتها"، مشددا على "أهمية إدراك المخاطر الصحية والاجتماعية والأمنية المرعبة الناجمة عن انتشار المخدرات واختراقها لجميع مفاصل المجتمع وشرائحه".

وأشاد بـ"الجهود التي تبذلها جمعيتا المنهج وأمّ النور لإطلاق مركز "فرصة" لتأهيل المدمنين على المخدرات في طرابلس"، مبديا استعداده "للتعاون في دعمه وانطلاق العمل فيه لأنه يمثل حاجة ماسة لأهل الشمال ويشكل ركيزة قوية في تحصين المجتمع والشبيبة من آفة المخدرات التي وصلت إلى عمق المناطق الشعبية وإلى محاضننا الجامعية".

وشدد على "وجوب التحرك العلمي والمدروس والصلب لتجميع الطاقات وإعطاء الأولوية لتشغيل المركز وإطلاق برامجه المخصصة لتأهيل المتعاطين والمدمنين ولمساندة الأهل والعناية بالسجناء الذين يعانون من الإدمان وتأمين العلاج والتعافي لهم، وكذلك نشر برامج التوعية في المدارس والجامعات ودور العبادة ونشر ثقافة التصدي للمخدرات وإعلاء الصوت لمحاصرتها ومنعها من تحقيق المزيد من الاختراق للمجتمع والحد من الجرائم"، مؤكدا دعمه "المشروع والسعي الى إنجاح العشاء الذي ينظمه المركز وعلى الاستمرارية في التعاون لتحقيق رسالة فرصة".

عكر

وأبدت عكر تقديرها "للجهود التي تبذلها جمعيتا "المنهج" و"أم النور" لوضع رسالة مركز فرصة موضع التنفيذ"، وقالت: "ان طرابلس والشمال يملكان القدرة على النهوض بمسؤولية التصدي لآفة المخدرات خاصة مع وجود مشروع يحمل كل عناصر الاختصاص والكفاءة والمجانية والمساواة والسمعة الطيبة للقائمين عليه، وهذا ما يدفعنا لإعلان دعمنا في "مشروع وطن الإنسان" لهذه الخطوة الرائدة والسعي ليصبح مركز "فرصة" ملاذ المتألمين والتاهئين الباحثين عن النجاة من آفة المخدرات".

ودعت إلى "تفعيل التعاون على الخير العام وإعطاء الأولوية للتصدي لغزو المخدرات لمجتمعنا على جميع المستويات وإلى التفاعل الإيجابي مع مركز "فرصة"، مؤكدة "التعاون في المرحلة المقبلة لمساندة فريق جمعيتي "المنهج" و"أم النور" في رسالتهما النبيلة لتقديم الفرصة لشبابنا من أجل النجاة من جحيم آفة المخدرات وحماية المجتمع منها".

وهيبي 

بدوره، عرض وهيبي لنشأة المشروع كـ"مبادرة تعاون بين جمعية "المنهج" وتجمع "أم النور" ومراحل المشروع ورعاية المرجعيات الدينية في طرابلس والشمال له والتكامل مع الجيش اللبناني ممثلا بمديرية التعاون العسكري المدني ودعمه الدائم للمشروع".

وتحدث عن "التأهيل الحاصل في مباني مجمع الفيحاء وبرامج مركز "فرصة" في التوعية والتأهيل"، واضعا "كل طاقات وخبرات تجمع أم النور لإنجاح هذا المشروع الأول من نوعه والوحيد في الشمال".

الايوبي 
من جهته، دعا الأيوبي إلى "رفع منسوب التوعية على خطر آفة المخدرات، والتواصل مع النواب والأحزاب والجمعيات والهيئات بجميع توجهاتها لوضعها أمام مسؤولياتها الوطنية في ضرورة التكاتف للتصدي لغزو آفة المخدرات للمجتمع"، داعيا إلى "فصل العمل التنموي عن السياسي والتعاون لتحقيق مصالح المواطنين".


في الختام شكر وهيبي والأيوبي النائب عبود والسيدة دارين على مبادرتهما بزيارة مجمع الفيحاء وتلبية الدعوة للتعاون في دعم مشروع فرصة وأثنيا على الروح الإنسانية والوطنية التي يعملان بوحيها في إطار "مشروع وطن الإنسان" وهو ما بدأت آثاره تظهر في  طرابلس من خلال المبادرات التنموية والإنسانية التي تشهدها المدينة وتسهم في تخفيف آثار الانهيار الاقتصادي على المواطنين.


 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب