احتفال تكريمي للعاملين في المجال الإنساني في 18 الحالي

وطنية –  يكرم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في لبنان، جميع العاملين في المجال الانساني، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، تحت شعار "مهما كان" ، عند العاشرة والربع من قبل ظهر يوم الجمعة في 18 آب  في فندق موفنبيك- الروشة، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبالنيابة عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا.

واشار المكتب، في بيان، الى انه "يصادف هذا العام أيضًا الذكرى العشرين للانفجار المأسوي في مجمع الأمم المتحدة في بغداد الذي أسفر عن مقتل 22 موظفًا وإصابة أكثر من 150 آخرين. لقد غيرت المأساة بشكل عميق الطريقة التي يعمل بها العاملون في المجال الإنساني وأدت إلى إنشاء يوم عالمي للعمل الإنساني للدفاع عن حياة ورفاه وكرامة الأشخاص المتضررين من الأزمات، ومن أجل سلامة وأمن عمال الإغاثة".

وتابع: " يهدف اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام إلى الإشادة بالتفاني الصلب والجهود الحثيثة لآلاف العاملين في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم. لقد أظهر هؤلاء الأفراد التزامًا لا مثيل له بمساعدة أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، بغض النظر عن التحديات والسياسات والاختلافات والصعوبات بهدف إحداث تأثير دائم".

وأعلن المكتب "ان حفل التكريم سيجمع ممثلين عن الوزارات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والجهات المانحة للاعتراف والإشادة بالمساهمات لخمس منظمات متميزة وهي الصليب الأحمر اللبناني، وجمعية البرامج النسائية، وجمعية النساء الآن من أجل التنمية، و Egna Legna ، والاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيًا، أظهرت هذه المنظمات تفانيًا نموذجيًا في إيجاد حلول شاملة للسكان المتضررين من أزمة لبنان متعددة الأوجه".

                    ======== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب