"مؤسسة بيت اليتيم الدرزي": لا نرضى ولا نوافق على أي مخالفة للقانون والمبادئ التي تتعلق خاصةً بكرامة الإنسان

 

وطنية - أشارت "مؤسسة بيت اليتيم الدرزي" في بيان، الى أنها "تتعرض لحملة مدبّرة ومكثّفة عبر وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها وأن ما يُسرّب من أخبار ملفّقة غير صحيحة وكاذبة، من شأنها زعزعة الثقة بالمؤسسة وزرع الشك فيها، وبالتالي، إلحاق الضرر والأذيّة بها وتشويه سمعتها في حال استمرارها دون رادع قانوني"، وأسـفت لكون البعض يقوم بنشاط إعلامي وينشر مواضيع تسيء للمؤسسة. 

وقالت: "إنّ مؤسسة بيت اليتيم لها ماضٍ طويل وتاريخ حافل في سبيل خدمة الإنسانية وتطبيق النظام والقوانين، فهي لا ترضى ولا توافق على أي مخالفة للقانون والمبادئ الأساسية التي تتعلق خاصةً بكرامة الإنسان".

وأوضحت أنها "اتخذت التدابير الإدارية والإجراءات الضرورية، ولاسيما القضائية، حيث تقدمت من النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان بشكوى بهذا الخصوص".

وأشارت الى أنها "تفتح أبوابها مشرّعة أمام القضاء لإجراء التحقيقات اللازمة والضرورية وتبدي استعدادها الكامل للمساعدة وتقديم المعلومات المطلوبة، لأجل جلاء الحقيقة، وهي تتعامل مع الجمعيات والمنظّمات التي تعنى بشؤون الأمور النفسية والإنسانية والسلام المحلية منها والدولية. وتدعوها بهذه المناسبة إلى تكثيف التعاون معها".

وأكدت انها "على ثقة في ذكرى الـ /84/سنة على تأسيسها، سوف تكمل مسيرتها التي بدأتها وتدحض كل الشائعات المغرضة والإفتراءات التي تساق بوجهها دون وجه حق وستظهر الحقيقة الناصعة والجليّة".

وقالت: "بالنظر إلى ما يثار من بعض الأشخاص المحدّدين الذين كشقوا عن أنفسهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي، سوف تعمد المؤسسة إلى مقاضاتهم وملاحقتهم قضائياً على الجرائم التي يرتكبونها بحق المؤسسة وتحمّلهم المسؤؤلية الشخصية لكل منهم بشخصه وكجماعة عن كل ضرر وإساءة ألحقوه بالمؤسسة".

وختمت: "إن الهيئة الإدارية تؤكد أنها تتقيّد بالقانون وتطلب أن يقوم القضاء بواجبه في حال وجود أي مخالفة، وهي على استعداد لوضع كل إمكانياتها تحت تصرّفه وتحتفظ المؤسسة بكامل حقوقها لملاحقة أي معتدٍ مهما علا شأنه ولأية جهة انتمى".

========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب