رئيس اتحاد نقابات العمال يشارك في ندوة عن المناخ في الأردن

وطنية - يشارك رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان - FENASOL النقابي كاسترو عبدالله، في الندوة الإقليمية في العاصمة الاردنية -عمان والتي تبحث في موضوع  التغير المناخي وانتقال الأرض من الاحتباس الحراري الى مرحلة غليان الارض والانتقال السريع لمرحلة غليان الارض واتساع طبقة الأوزون، والانتقال العادل في المنطقة العربية.


وأشار في بيان إلى مشاركة رؤساء الاتحادات النقابية العربية وخبراء واختصاصيين في الندوة، بدعوة من الاتحاد العربي للنقابات والمشاريع التابعة له التي تتابع الموضوع تحضيرا لقمة المناخ التي ستعقد في الإمارات العربية المتحدة.

 
ولفت إلى أن مشاركته جاءت "بعد المشاركات العديدة التي تمت والمتابعات في هذا الموضوع وأيضا في موضوع  انتقال اليد العاملة بين الدول المرسلة والمستقبلة بين الدول العربية والأفريقية، وأيضاً يأتي في هذا المجال العمل على حماية حقوق العمال في المرحلة المقبلة في ظل التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية المخيفة على العمال وعلى التقديمات الإجتماعية التي سيتأثر بها العمال في المرحلة المقبلة".

 
وأوضح أن "هذه الندوة تستمر 4 أيام ، وسوف يكون هناك لقاءات مع رؤساء الإتحادات ورؤساء المجالس الإقتصادية ومع الوزراء المختصين حول هذا الموضوع".

 

              ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب