انطلاق فعاليات مهرجان "درب العيد" في رعية مار ضومط - مشمش

وطنية - جبيل - انطلقت فعاليات مهرجان "درب العيد" في رعية مار ضومط - مشمش، بحضور النائب سيمون أبي رميا، راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون وكهنة البلدة، الامين العام السابق لمجلس الوزراء القاضي فؤاد فليفل، رئيس البلدية سمعان الخوري واعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة جوزف دميان، منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحرّ" جيسكار لحود، منسق قضاء جبيل في حزب "القوات اللبنانية" بسكال سليمان، المدير الاقليمي في الدفاع المدني في جبيل شكيب غانم ومدعويين. 

بداية قص عون شريط الافتتاح وتجول مع المنظمين والمدعوين بين الستاندات المتنوعة والمنتشرة على "درب العيد"، متبادلاً مع الحاضرين التحيات والاحاديث والتهنئة، ثم انتقل الى منزل الكاهن وبيت المنظمات لمباركتهما، مثنياً على عمل لجنة إدارة الاوقاف.

ثم كانت صلاة في كنيسة مار ضومط، انتقل بعدها الجميع الى الباحة الخارجية حيث المسرح ومكان الاستضافة، وتم تبادل الانخاب بين  الحاضرين.

الخوري

وألقى أمين سر لجنة الاوقاف في البلدة فارس الخوري كلمة شكر فيها المطران والحاضرين وشرح معنى "درب العيد" وفعاليات المهرجان وأهدافه، كما تولى زميله في اللجنة ايلي صوما شكر الجهات الداعمة والمنظمة للمهرجان. 

عون

بدوره شكر المطران عون كهنة البلدة ولجنة الاوقاف والمنظمين، وشدد في كلمته على أن "العيد هو درب لا تنتهي". وأثنى على "روح التضامن بين ابناء البلدة".

 

تضمن البرنامج الفني في اليوم الاول من المهرجان فقرة عزف على الدربكة من أداء انطوني صوما، فيما أحيا الفنان وليد كنعان وفرقته السهرة الفنية.

 

                                                =========ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب