اختتام دورة لطلاب من عكار خضعوا لتدريبات على كتابة الاخبار ومحاورة رؤساء البلديات للاطلاع على مشاريعها

وطنية - عكار - اختتمت جريدة "يوم كوم" المهتمة بالتربية الإعلامية، الدورة المكثفة لطلاب من مدارس مختلفة في عكار خضعوا لتدريبات حول كيفية كتابة الأخبار واجراء الحوارات مع رؤساء البلديات حول الانجازات الانمائية في بلداتهم، واطلعوا على مشاريعها المنتجة منها السياحية والبيئية والزراعية.

واقيم حفل الختام في سرايا حلبا الحكومي، بحضور محافظ عكار المحامي عماد اللبكي ورئيس بلدية الكويخات عمر سعيد الحايك ومدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس ايمانويل الخوري والطلاب.

والقت المديرة العامة لدار النشر لميا الراسي كلمة اكدت فيها "اهمية الدورة بالنسبة للطلاب الذين خاضوا تجربة اعلامية هامة من خلال اجرائهم لقاءات وحوارات مع رؤساء بلديات تمحورت حول كيفية العمل البلدي والدور المناط بها وعن الانجازات.

ولفتت الى أن "الاختيار هذا العام كان لثلاث بلديات: منجز والكويخات وبزبينا"، مشيرة الى ان "هذه الدورة هي للعام الثالث في لبنان والثاني في عكار"، شاكرة "السفارة الفرنسية على الدعم والاهتمام والبلديات التي أبدت كل اهتمام وتعاون ومحافظ عكار والمدربين"، مؤكدة أن "الطموحات كبيرة والافكار متنوعة".

بدوره، نوه اللبكي بهذا "العمل الراقي والذي يهدف الى اطلاع الطلاب على دور البلديات ولا سيما الناجحة منها"، مشيرا الى ان "هكذا دورات تعطي الاجيال آفاقا واسعة في المعرفة".

كما نوه رئيس بلدية الكويخات الحايك بهذه الدورة الهادفة، وقال: "باب بلديتنا مفتوح دائما امام الجميع، ونحن نعمل بقناعات ولا نتوقف عند شح الامكانيات".

بعد ذلك قدم عدد من الطلاب ملخصا عن الدورة.

 

                                 ===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب