الكنيسة المارونية الأوسترالية رسمت ثلاثة رجال متزوجين كهنة  طربيه: لبوا الدعوة بإخلاص وحب وحنان

وطنية - سيدني - رسم راعي الطائفة المارونية في اوستراليا ونيوزيلندا المطران أنطوان شربل طربيه ثلاثة كهنة متزوجين في كاتدرائية سيدة لبنان في هاريس بارك، هم الآباء: رون حصراتي وجوزيف معتوق ومخايل جبرائيل، إلى الكهنوت. وللمرة الاولى في الأبرشية المارونية، الكهنة الثلاثة هم رجال وآباء متزوجون.

وأشاد طربيه بـ"الرحلات الفريدة" التي قام بها رون ويوسف ومخائيل، وقال: "لقد لبوا الدعوة لخدمة شعب الله بإخلاص وحب وحنان. وككهنة، فإن دعوتنا أن نكون رعاة متواضعين، مدركين أن يسوع هو الذي يقود كنيسته، وهو يأتمننا على رعاية قطيعه".

وذكر طربيه الكهنة الجدد بأنهم "ليسوا وحدهم في دعوتهم المقدسة، لأن القديسين يقومون بدور شفيع ودور النماذج، ورفاقهم الإكليروس والجماعات الرعوية يقفون إلى جانبهم في هذه الرحلة المقدسة".

وقال: "عسى أن يسكن فرح الكهنوت دائمًا في قلوب الكهنة الجدد وهم يديرون الأسرار، ويحتفلون بالافخارستيا ، ويرافقون شعب الله في أعالي وفورات الحياة، ويجدون القوة في علاقتهم الحميمة مع المسيح وشفاعة الله".

حصراتي

يذكر أن الأب رون حصراتي متزوج وله ثلاثة أطفال، درس اللاهوت والتعليم الديني، ونشأ في منطقة كانتربري بانكستاون. ألف كتابين وعمل مدرّسًا في معهد راهبات العائلة المقدّسة في هاريس بارك لمدة 34 عامًا. يرى دوره امتدادًا لتعاليمه، وينشر رسالة الإنجيل والبشارة.

وقال حصراتي: "جاء يسوع من أجل الخطاة لا الصالحين. أنا خاطئ تأثرت برحمة الله ودعوتني أيضا رحمته. وهذا هو جوهر إيماني وما يحفزني"، قال الأب رون الذي شعاره" ليس الأصحاء هم من يحتاجون إلى طبيب ، بل المرضى "(لوقا 5:31).

معتوق 

الأب جوزيف معتوق متزوج ولديه طفلان، هاجر من لبنان إلى أوستراليا عام 1976، كانت له مسيرة مهنية ناجحة كرئيس للطهاة في الفنادق، وامتلك مطاعم وشركات تموين قبل أن يكرس نفسه لمساعدة أولئك الذين يعانون من الإدمان. يعمل مستشارا في "مارونايت كير" منذ عام 2017، وهو ما يسميه "دعوة ضمن دعوة ونداء ضمن دعوة"، وقال: "شعرت بالانجذاب إلى الأشخاص الذين يكافحون ولهذا بدأت هذه الرسالة".

أضاف: "إن القدرة على تحقيق التوازن بين الحياة الأسرية والكهنوت ستأتي بنعمة الله. أنا لست في هذه الرحلة بمفردي، لقد كانت زوجتي معي طوال الوقت، ونحن نواصل لمشاركة هذه الرحلة".

شعاره المختار هو "لقد أغوتني يا الله وتركت نفسي أغوي" (إرميا 20: 7).

جبرائيل 

الأب مخايل جبرائيل مولود في شمال لبنان، أكمل إجازة في الفلسفة وبكالوريوس في اللاهوت في لبنان قبل أن يقوم بمهام رعوية مختلفة في دور رعاية المسنين والمدارس والمستشفيات.

متزوج ولديه طفلان، خدم في العديد من الأبرشيات في دور الشمامسة. شعاره "يترنم قلبي ولحمي فرحًا للإله الحي" (مزمور 84: 2) يعكس الفرح الذي يشعر به أثناء قيامه بالعمل الرعوي مع الشباب.

وقال مخايل الذي جاء والداه من لبنان ليشهدوا سيامته: "كان والدي أول من وجهني نحو الكنيسة. لقد كان دائما منخرطا في الكنيسة عندما كنت أصغر سنا وبسببه نشأت فيها. أنا سعيد جدا لوجوده بجانبي في سيامتي".

 

                                    =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب