علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان "استشفاف الحقائق الباطنيّة من الوقائع الحياتيّة"

وطنية -نظمت جمعية "أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك "في مركزها في بيروت ، محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض وزياد شهاب الدين بعنوان "إستشفاف الحقائق الباطنيّة من الوقائع الحياتيّة" وقد رافقتهما في الحوار المهندسة هيفاء العرب.


قدّمت المحاضرة تبسيطًا لمفهوم الحقائق الباطنية وأدوات استشفاف هذه الحقائق عبر فهم وتحليل وربط الوقائع الحياتية من أجل التيقّن، وذلك ارتكازًا إلى مؤلفات علم الإيزوتيريك، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، "تعرّف إلى وعيك"، و"تعرّف إلى ذكائك" للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) مؤسس علم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.


استُهلّت المحاضرة بعبارة من كتاب "تعرّف إلى وعيك" (ص54) تقول: "إنّ كلّ تجربة في حياة الإنسان تحمل رسالة محدّدة. والتجربة لا تتحوّل وعيًا إلا من خلال إدراك الرسالة التي تحملها والتعلّم منها".

ثم شرح المحاضران ماهية الحقائق الباطنية والوقائع الحياتية ووضحا أبعادهما.


فصّلت المحاضرة بعد ذلك الأدوات التي من خلالها يستطيع كل امرئ استشفاف الحقائق الباطنية من خلال وقائع حياته، كالتجارب والتحديات والصدمات القاسية والمسلك الحياتي الخ . ومن بعض هذه الأدوات "تعلّم تقنيات التفكير، التركيز، التأمل، والتمعّن في أمور المعرفة"، و"تعلّم الربط بين رسائل الأحلام والأمور الحياتيّة" وغيرها.


تلى المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية وتطبيقية حول موضوع المحاضرة.


واشارت الجمعية في بيان الى  أنه "يمكن الإطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي  www.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك ومُدوّنة الإيزوتيريك blog.esoteric-lebanon.org".
 

 

 

 

               =========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب