"إرسالية سيدة الرجاء" دشنت مبناها الجديد في حالات برعاية الراعي

 

وطنية – جبيل - دشنت "إرسالية سيدة الرجاء"، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ممثلا براعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، المبنى الجديد للإرسالية في حالات - قضاء جبيل، وتبريك مركز النعم Center For Blessings الذي سوف يتضمن بالإضافة الى مركز الجمعية، مركزا طبيا مجانيا، ومطعما لتأمين الغذاء اليومي للمحتاجين وخدمات اخرى، في حضور روني الفا ممثلا وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى، العميد الركن روميو الخوري ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، النائب السابق اميل نوفل، قائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي الخوري، رئيس الجمعية الاب اندريه مهنا وأعضاء الفريق الإداري المركزي الوافد من الولايات المتحدة الأميركية، حيث حل الاميركي نورمان بليك كضيف شرف، وفاعليات ومدعوين.

 

بعد النشيدين اللبناني والأميركي كانت صلاة افتتاح المركز وإزاحة الستار عن الحجر التذكاري تكريما للراحل نورمان بليك سينيور، وعن النصب التذكاري تكريما لروح شهداء المارينز في لبنان، وقدمت الاحتفال السيدة يولا شلهوب عبود.

 

مهنا 

ثم ألقى الاب مهنا كلمة تحدث فيها عن نشاة "الارسالية" في اميركا وما قدمته من مساعدات للبنان وبخاصة بعد انفجار مرفأ بيروت، وكذلك لسوريا والعراق وبعض دول افريقيا، متحدثا عن الاسباب التي دفعته وفريق العمل الأميركي لاقامة مركز رئيسي في لبنان. واشار الى انه جرى اختيار لبنان بسبب العلاقة التاريخية بين والد نورمان بليك وآل سلام وبخاصة الرئيس الراحل صائب سلام.

وتحدث عن التقديمات والمساعدات التي سيؤمنها مركز الارسالية في عدة احتياجات للناس وخاصة في هذه الظروف الصعبة.

 

عون

ونقل المطران عون في كلمته بركة وتحيات البطريرك الراعي الى القيمين على مشروع ارسالية سيدة الرجاء والمشاركين في الصلاة والعشاء، معربا عن أسفه لان يكون لبنان "تحول بسبب بعض السياسيين والقيادات الى بلد يتلقى المساعدات بعد ان كان أهراء الشرق ومستشفى العالم العربي وأبناؤه يعيشون برغد ورفاهية وسلام". 

وتمنى للأب مهنا والمساهمين معه دوام التقدم والنجاح.

 

بليك

وألقى بليك كلمة تحدث فيها عن العلاقة الوطيدة والطيبة التي كانت تربط والده مع العديد من اللبنانيين وبخاصة عائلة الرئيس صائب سلام، مؤكدا استمراره وزوجته بهذه العلاقة ومحبتهما للبنان وأهله، معلنا ان "ذلك دفعه لإنشاء مركز ارسالية سيدة الرجاء في لبنان وفي بلدة حالات القريبة من مدينة جبيل والأبجدية.

 

فيلم وثائقي

بعد ذلك، كان عرض فيلم وثائقي عن الارسالية وضيف الشرف الأميركي نورمان بليك وعلاقة عائلته بلبنان والصداقة الأميركية - اللبنانية في بناء الثقة والتعاون من أجل إعادة إحياء العلاقات بين البلدين لخدمة الله والانسان.

وفي الختام وزعت الدروع التقديرية، فتسلم المطران عون من الأب مهنا درع "الارسالية السنوية"، وتسلم النائب نوفل جائزة الصداقة الأميركية - اللبنانية.

 

                 ===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب