دورة تدريبية في بعلبك حول حل النزاعات بتمويل من WPHF

 

وطنية - بعلبك - نظمت جمعية "الاتحاد النسائي للعاملات في الشمال" (CEWU) بالشراكة مع "SMART Center"، وبالتعاون مع جمعية "تنمية الموارد المحلية- بعلبك"، دورة تدريبية حول حل النزاعات، في قاعة اتحاد بلديات بعلبك في يومها الأول ولمدة 14 يوماً، موزعة على ثلاثة أشهر، بتمويل من "صندوق المرأة للعمل الإنساني والسلام" (WPHF)، وبدعم تقنيّ من "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" في لبنان (UN Women)، مشروع "She Leads Again" والتي تقام في كل من بعلبك، عكّار والكورة.

وتهدف الدورة إلى "تعزيز دور مجموعة من النساء والفتيات اللبنانيات والسوريات المقيمات في هذه المناطق ، لإعطائهنّ فرصة للتّعبير عن احتياجاتهنّ واهتماماتهنّ، وتلقّيهن التدريبات المناسبة في مجالات الوساطة وحلّ النزاع، ليصبحنَ فاعلات في إحداث التغيير وبناء السلام في مجتمعاتهن".

وسبق اطلاق الدورة توقيع مذكرة تفاهم بين إتحاد بلديات بعلبك ممثلاً برئيسه شفيق قاسم شحادة وجمعية "الإتحاد النسائي للمعاملات"- حلبا، عبر ممثلتها أسما مصطفى.

شحادة

وتمنى شحادة في مستهل اللقاء  أن "تكون دورة مثمرة، تخرج كادرات من سيدات المجتمع البعلبكي قادرات على نشر هذه الثقافة، والعمل في مجال استخدام سياسة حل النزاعات في مجتمع ارتفعت فيه المشاكل، نتيجة الأزمات المتعددة ولا سيما الاقتصادية، إضافة إلى أعباء النزوح السوري".

وتوالت كلمات الترحيب لكل من: الدكتورة بتول يحفوفي، الدكتورة رندة اليسير، أسما مصطفى، والعميد كلود حايك، آملين ان "تحقق هذه الدورة الأهداف المرجوة منها".

وتمحورت محاضرات اليوم الأول حول مفهوم النزاع.

================ ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب