سيناتور فرنسية في ثانوية الوردية – برج حمود

وطنية - استقبلت ثانوية الوردية برج حمود السيناتور في مجلس الشيوخ الفرنسي جويل غاريو مايلام، "التي يعرف عنها التزامها بتعزيز الفرانكوفونية ودعم الفرنسيين المقيمين في الخارج والتعاون الدولي، وهي صديقة لبنان وتدعم الشعب اللبناني في مواجهة الأزمات التي يمر بها".

استهل اللقاء بكلمة لرئيسة المدرسة الأخت أناستازي مسلم، رحبت فيها بالضيفة، وأعربت عن امتنانها العميق لالتزامها بمساعدة لبنان، "الذي يمر بفترة صعبة وحاسمة في تاريخه، وهذا الدعم المستمر والتضامن الفعال هما مصدر أمل وتشجيع للشعب اللبناني وخصوصا للشباب".

ورحبت أيضا بفانسان جولو، مدير المشاريع في جمعية L'Œuvre d'Orient في سوريا والأردن ولبنان. وأعربت عن فخرها بالتعاون مع منظمة ملتزمة ومخلصة للتعليم والشباب، وشكرته على دعم المؤسسة الذي يتيح للمدرسة توفير ظروف تعلم مثلى للطلاب.

وكان عرض خلال اللقاء لمجموعة مشاهد مسرحية للتلاميذ تجسد العنف الموجود في العالم وتطالب بإيقافه، وبعض المقاطع الفنية من رقص وعزف وغناء.

وألقت السيناتور كلمة عند انتهاء العرض أثنت على ابداع التلاميذ وأعربت عن محبتها للبنان وشعبه وعن مواصلة دعمها للشباب اللبناني من أجل مواصلة علمه.

وكان لفانسان كلمة موجزة توجه فيها إلى التلاميذ وشكرهم على عملهم الفني المميز، ودعاهم للمشاركة في يوم الفقراء العالمي في 19 تشرين الثاني المقبل من أجل الدفاع عن كرامة الفقراء بدلا من التأثر بمصيرهم.

اختتم اللقاء "بلقمة محبة" وتعارف بين الوفد الفرنسي وأساتذة المدرسة والأهل والتلامذة.

 

                ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب