افتتاح بيت للكتائب في القاع وقسم يمين في رأس بعلبك

وطنية - تم افتتاح بيت للكتائب في إقليم القاع وقسم يمين في رأس بعلبك، خلال زيارة قام بها الأمين العام للحزب سيرج داغر للمنطقة، برفقة نائبه إيلي صقر وأعضاء المكتب السياسي سعد الله عردو وغسان أبو جودة ورئيسة أقليم البقاع الغربي غيتا عجيل ووفد من الأمانة العامة في الحزب.

 

داغر

وتحدث داغر في المناسبة عن "معاني الانتساب الى الكتائب، والتضحيات التي يتطلبها"، لافتا إلى  "أننا عدنا أقوى إلى بلدة القاع بفضل رئيس الاقليم أرز بيطار الذي يعمل باندفاع كبير،  رافضا "مقولة مناطق الأطراف لأن البقاع الشمالي هو في قلب القلب وكثر حاولوا احتلالها ولكنهم رحلوا"، آملا في أن تعود طريق القاع لبنانية بامتياز.

 

بيطار

وتحدث رئيس إقليم بعلبك - الهرمل أرز بيطار الذي وجه التحية إلى شهداء المجزرة داعيا الى "التسامح بين أبناء الوطن الواحد والاتعاظ من تجارب الماضي وعدم إعادة التاريخ البشع"، رافضا "انتصار فريق على آخر".

 

كلمة الأهالي

ومن ثم كانت كلمة أهالي الشهداء التي ألقاها الدكتور إيلي بيطار الذي تحدث عن تجربته الشخصية بخاصة وأن والده كان بين الشهداء الذين سقطوا في مجزرة القاع.

وبعد ذلك جرت مراسم تكريم كتائبيين خمسينيين وهما جودة شعيب وسيمون منصور. ومن ثم انطلق الجميع في مسيرة إلى دير سيدة رأس بعلبك العجائبية تتقدمهم الأعلام اللبنانية والكتائبية، وعلى وقع فرقة من موسيقى الكشاف، قبل أن يتوجه الجميع إلى القداس الاحتفالي لراحة أنفس الشهداء. ومن ثم توجه الجميع إلى تمثال مار شربل لوضع الأكاليل في ذكرى مجزرة وادي الرعيان.

 

إفتتاح بيت الكتائب

وبعد القداس، توجه الوفد الكتائبي إلى بلدة القاع، حيث تما فتتاح بين كتائب في البلدة وقد أكد ألامين العام للحزب أن "الكتائب لم يساوم يوما وهو اليوم يواجه وصول مرشح حزب الله الى الرئاسة"...

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب