"لنا" - الشوف: حمّام دم ينزف من نسائنا قتلًا وتعنيفًا والأجهزة الأمنيّة والقضائيّة متواطئة

وطنية - علق  حزب "لنا الديمقراطي الاجتماعي "في بيان، على مقتل راجية العاكوم في بلدة بسابا وقال:" نرفع الصوت في الحزب المحلّيّ لنا - الشوف بعد أن قُتلت راجية العاكوم في بلدة بسابا أمام أعين أطفالها، على يد طليقها وابن عمّها المؤهّل أوّل في قوى الأمن علي العاكوم، وذلك بطعنها ثمّ دهسها بسيّارتها ليتحقّق من وفاتها بعد أن حاولت الهرب منه".

ورأى ان "الجريمة جاءت بعد أسبوع من اعتداء عنصرين في قوى الأمن الداخليّ على سيّدة وابنتها من أقاربهما في بلدة مزبود، ومنع الضحيّيتين من الدخول إلى منزلهما، وتخلّف المحامي العام الاستئنافيّ ميشال الفرزلي عن استدعاء المعتديين رغم وجود دعوى وتقرير من الطبيب الشرعيّ ميلاد عويدات".

اضاف:" إنّ حمّام الدم الذي يسيل من أجساد نسائنا يجب أن يتوقّف، وهو ما كان ليكون لولا ثقافة ذكوريّة مجرمة وغياب قوانين رادعة تحمي النساء من مختلف أشكال العنف القائم على أساس النوع الاجتماعيّ".

وختم:" نؤكّد كديمقراطيّين اجتماعيّين أولويّة المساواة الجندريّة ومحاربة العنف والإفلات من العقاب في عملنا السياسيّ والنضاليّ والاجتماعيّ، ونشدّد اليوم على ضرورة استدعاء المجرمين للتحقيق معهم ومحاكمتهم محاكمة عادلة تضمن حقوق الضحايا".

 

 ===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب