الحملة الأهلية كرمت طلال سلمان: تزامن عيد "السفير" مع "يوم الارض" تأكيد على تلازم الكلمة الحرة مع الارض الطيبة

 

وطنية -  كرّمت "الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة" في اجتماعها الاسبوعي الذي عقدته في "منتدى السفير" الصحافي طلال سلمان مؤسس جريدة " السفير " وناشرها في العيد التاسع والاربعين لصدورها والمتوقفة منذ عام 2017 .

 ووجه اعضاء الحملة، حسب بيان صدر، "تحيات التقدير والاحترام لسلمان"، معتبرين  "السفير" مدرسة للوطنية اللبنانية والعروبة الجامعة والالتزام بفلسطين والمقاومة على طريقها"، ورأوا في "تزامن عيد " السفير" مع ذكرى يوم الأرض في 30 آذار من كل عام تأكيداً على تلازم الكلمة الحرة مع الارض الطيبة ، بل تلازم الحرية التي تصون الكلمة مع الكرامة التي تمثلها الارض".

 

 وسلم منسق عام الحملة معن بشور  لسلمان درع وفاء باسم اعضاء الحملة بحضور الصحافيين نصري صايغ واحمد طلال سلمان من اسرة "السفير".

 

واشار البيان الى ان الحضور ناقشوا  "مختلف الاوضاع السياسية الراهنة، لا سيّما مع تصاعد المقاومة داخل فلسطين، وتزايد الصراع والتفكك  داخل الكيان، بالاضافة الى ادانة العدوان الثلاثي الاسرائيلي- الاميركي- الارهابي على سورية الذي يؤكد على تلازم المعركة ضد الحصار والحرب على سورية مع المعركة ضد المشروع الصهيو – اميركي في المنطقة ، وابدوا  ارتياحهم للانفراجات التي تشهدها الأمة والأقليم في العلاقات العربية – العربية والعربية – الاقليمية وما يشهد ميزان القوى الدولي من متغيرات تشي بتراجع النفوذ الاميركي والاطلسي على العالم لصالح نظام دولي متعدد الاقطاب، لا سيما بعد القمة الروسية- الصينية ونتائجها" .

 

وحيا المجتمعون "حركة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال في تحقيق مطالبهم عبر تهديدهم بالاضراب المفتوح عن الطعام طيلة شهر رمضان المبارك، ورأوا في تراجع ادارة السجون عن اجراءاتها انتصاراً لحركة المقاومة ضد الاحتلال"، مؤكدين "تضامنهم مع المناضل الاسير وليد دقه الذي يواجه مخاطر صحية جدية على حياته، ومع المجاهد المعتقل الإداري الشيخ خضر عدنان وقد دخل اضرابه عن الطعام يومه الخامس والاربعين" .

 

كما حيوا "الذكرى 45 لاستشهاد القائد الفلسطيني وديع حداد أحد مؤسسي حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والذي كان شعاره " وراء العدو في كل مكان ".

 

حضر الاجتماع  الى بشور  ممثلون عن احزاب وتيارات وحركات لبنانية وفلسطينية.

                            ===============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب