حفل موسيقي بدعم من السفارة الايطالية في لبنان احييته الاوركسترا العالمية الايطالية

 

وطنية – صور - اقيم حفل موسيقي بدعم من السفارة الايطالية في لبنان، احيته الاوركسترا العالمية الايطالية برئاسة الميسترو الايطالي العالمي باولو المي، شارك فيه 46 عازفة وعازفا موسيقيا من الاوركسترا العالمية الايطالية، من تنظيم قيادة القطاع الغربي في اليونيفيل وبلدية صور واللجنة الثقافية اللبنانية الايطالية ولبنان، وذلك تحت عنوان "مد جسور الثقافة والفن بين ايطاليا ولبنان".

حضر الحفل الذي اقيم في مجمع باسل الاسد الثقافي - صور النائبة عناية عز الدين، القنصل الايطالي احمد سقلاوي وقائد القوات الايطالية  في اليونفيل الجنرال روبيرتو فورغوري، رئيس بلدية صور حسن دبوق, قائد اللواء الخامس العميد الركن ادغار لاوندوس وضباط وعناصر من اليونيفل، اعضاء في اللجنة الثقافية الايطالية وشخصيات حضرت من ايطاليا لحضور الحفل وفاعليات. 

بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم قدمت الاوركسترا الايطالية العالمية معزوفات ومقطوعات لاشهر الفنانين العالميين ومقطوعات لفيروز، شارك الاوركسترا كورال ثانوية مدرسة البازورية الرسمية الذي قدم اغاني لفيروز. وكانت استقبلت الاوركسترا الايطالية بالتصفيق والترحيب من قبل الحضور.

وأشار قائد القوات الايطالية الجنرال فورغوري الى أن "الهدف من الحفل اليوم هو لنشر الثقافة والفن بين ايطاليا ولبنان وان دور القوة الايطالية لا يختصر على الامن فقط بل على مد جسور الثقافة، ونشارك في المشاريع الانمائية والثقافية في جنوب لبنان الى جانب مساهمتنا في الاستقرار والامن، ونحن لنا الشرف ونفتخر بهذه المساهمات لمساعدة الشعب اللبناني لمد جسور الثقافةً بين البلدين وبخاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان". 

وأكد رئيس بلدية صور حسن دبوق "دور ايطاليا في اليونيفيل من اجل السلام ووقوفها الى جانب الشعب اللبناني، لا سيما في هذه الاوقات والمعاناة التي يعاني منها لبنان اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا"، لافتا الى أن "الحضور تفاعل كثيرا مع الفن والموسيقى  الايطالية"، مؤكدا دور "الثقافةً لا بد منها لانها خير عبور لا سيما الموسيقى والفن لانها لغة عالمية الجميع يفهمها ويتفاعل معها"، شاكرا "للاوركسترا و ايطاليا وجنودها في اليونيفيل ما تقدمه للسكان المحليين في الجنوب ومن دعم للبنان".

وتحدث رئيس الاوركسترا الايطالية اولمي قائلا:  "اتينا من ايطاليا لاحياء هذا الحفل ولنشر الثقافة والفن الايطالي في لبنان، انه بلد رائع وعريق في الفن والثقافة". 

من جهتها، أشارت مديرة مدرسة البازورية الرسمية الهام فرج  الى انه "لشرف وفخر لنا المشاركة في هذا الحفل، ومشاركتنا هي من.خلال جمعية ايطالية اسمها for di lebano لتطوير  العلاقات الثقافية بين ايطاليا ولبنان، وكانت فرصة مهمة  لكورال ثانوية البازورية الرسمية ان نشارك في هذا الكونسير مع الفنان العالمي بابلو اولمي من خلال مشاركة طلابنا بعدة مقطوعات مع الاوركسترا الايطالية لتطوير العلاقات الثقافية بين ايطاليا ولبنان". 

             =========ف.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب