حملة للكشف عن كسل العين الصامت لـ"القوات ـ البقاع الشمالي"

وطنية - نظمت منطقة البقاع الشمالي في "القوات اللبنانية"، بتوجيهات من رئيس حزب "القوات اللبنانية "الدكتور سمير جعجع، بالتعاون مع  دائرة مجازي قياس النظر والمهن البصرية في مصلحة المهن المجازة في الحزب، حملة للكشف عن كسل العين الصامت عند الاطفال من عمر 6 ولغاية 9 سنوات، في حضور رئيسة مصلحة المهن المجازة ميراي ماهر، رئيس دائرة مجازي قياس النظر والمهن البصرية هشام حاكمه، منسق المنطقة الياس بو رفول وعدد من رؤساء المكاتب في الهيئة الإدارية للمنطقة والدائرة.

ووفق بيان، أوضح بو رفول ، أن "هذا النشاط هو نتيجة تعاون بين منطقة البقاع الشمالي ومصلحة المهن المجازة، للوقوف الى جانب اهلنا في هذه المنطقة الوفية للقوات اللبنانية والتي لم تبخل عليها بشيء".

وقال: "بعد أن قمنا في المرحلة الاولى بتنظيم حملة طبية مجانية في البقاع الشمالي، ثم تأمين الدعم النفسي لطلاب واساتذة مدارس دير الاحمر، وبعدها ورشة عمل توعوية حول آفة المخدرات ستستكمل بورشة أخرى حول التبعات القانونية لهذه الآفة، وصولاً الى اليوم حيث نجري فحص كسل العين للأولاد بين 6 و9 سنوات، كما اننا لم نتأخر عن تلبية طلب عدد من كبار السن لفحص أعينهم. وهذا التعاون سيستمر من خلال روزنامة نشاطات وضعت مع مصلحة المهن المجازة لما فيه خير أهلنا".

من جهتها، أوضحت ماهر  أن "هذه الحملة هي استكمال لمؤتمر طفل 2023"، وشددت على "اهمية متابعة الطفل ومراقبة صحته النفسية والجسدية والصحية من جميع الجوانب للوصول الى جيل شاب مستقبلي سليم، وحملة اليوم هي واحدة من النشاطات الموضوعة على روزنامة التعاون الموقعة بين مصلحة المهن المجازة ومنطقة البقاع الشمالي".


وشكر حاكمه القيمين على هذه الحملة، وشرح أهمية الكشف المُبكر على المشاكل التي تصيب العين "وبخاصة مشكلة كسل العين الصامت التي لا تظهر إلا من خلال إجراء فحص للعين"، وشدّد على انه "كلما اكتشفنا هذا الكسل باكراً كلما استطعنا معالجته والشفاء منه".
 

                                    =============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب