انطلاق القافلة الثالثة من مساعدات "حزب الله" لمتضرري الزلزال في سوريا من الضاحية الجنوبية متوجهة الى حماه

انطلاق القافلة الثالثة من مساعدات "حزب الله" لمتضرري الزلزال في سوريا من الضاحية الجنوبية متوجهة الى حماه 

وطنية - انطلقت من باحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية، القافلة الثالثة من المساعدات الإنسانية التي يقدمها "حزب الله" إلى المناطق المتضررة جراء الزلزال المدمر الذي أصاب سوريا.

وقال مسؤول منطقة بيروت في الحزب السيد حسين فضل الله: "بتوفيق من الله تعالى، نعلن اليوم عن تسيير القافلة الثالثة المخصصة للمتضررين من اهلنا في سوريا، وهي قافلة تلتحق بمثيلاتها ضمن مشروع حملة "رحماء"، وهي مؤلفة من 23 شاحنة محملة بحوالي 400 طن من المواد الاغاثية، الغذائية والطبية وغيرها".

اضاف: "وجهة سير قافلة اليوم هي محافظة حماه، حيث سنقدم هذه المساهمة الطيبة من الشعب اللبناني الى الشعب السوري الشقيق، والمأمول أن تساهم هذه التقديمات في بلسمة جراح المنكوبين وتخفيف الالام عنهم".

وتابع: "نأمل أن يستيقظ ضمير العالم لكسر الحصار اللاانساني على سوريا، هذا الحصار الذي هو توأم القتل العشوائي الذي سببه الزلازل، والذي تغذيه ثقافة الموت التي تنشرها اميركا في بلداننا".

وأردف: "نحيي ونشجع كل المحاولات العربية والدولية لكسر الطوق الاميركي، وتجاوز التضييق والحظر الارهابي الجائر على شعب محارب ومحاصر".

وشكر  "القائمين على هذه الحملة وفي طليعتهم الدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الاسلامية وجمعية كشافة المهدي وجميع الجمعيات الاهلية صاحبة الدور الطليعي والانساني".

كما شكر "وسائل الاعلام التي تواكب دوما هذه المساهمات الانسانية، وتعكس الوجه الكامل للحقيقة".

 

                              =======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب