ريسيتال روحي في راشانا بدعوة من المطران خيرالله

 

وطنية - أحيت جوقة سيدة الانتقال في تنورين، وبدعوة من راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله والمجلس الكهنوتي، ريسيتالا روحيا في صالة كنيسة مار مارون في راشانا، وذلك في إطار احتفالات عيدي مار مارون ومار يوحنا مارون، حضره إلى المطران خيرالله، نائبه العام المونسنيور بيار طانيوس، المونسنيور إميل شاهين، خادم الرعية الخوري ريمون باسيل وعدد من كهنة الأبرشية وحشد من المؤمنين.
 
استهل الريسيتال بكلمة ترحيب من ديانا عبدالله التي شكرت للمطران خيرالله لفتته ودعوته إلى هذا اللقاء الروحي. كما شكرت كل من شارك في التنظيم وخصوصا جوقة سيدة الانتقال.
 
وبعد باقة من التراتيل والترانيم الروحية ألقى المطران خيرالله كلمة تناول فيها روحانية الصليب ببعديها العمودي والافقي، وقال: "الروحانية النسكية التي نقلها البطريرك الأول يوحنا مارون إلى هذه الأرض المقدسة، حافظنا ونحافظ عليها والفضل الكبير في ذلك لآبائنا أجدادنا الذين ربونا على القيم المسيحية والإنسانية والوطنية والذين حافظوا على هذا التراث وعلى مقومات الروحانية النسكية بكل ابعادها ودافعوا عنها ودفعوا ثمنها غاليا لكنهم صمدوا".
 
أضاف: "نحن، كنيسة وشعبا، نحمل الصليب مع المسيح من سواحلنا إلى جبالنا، مرورا بسهولنا ونرفعه على جبالنا لكي يبقى علامة الانتصار ورمز النور المشع من صليب المسيح".
 
وختم: "إنها رسالتنا، رسالة رجاء يحملها شبابنا وصبايانا وعائلاتنا وآباؤنا وآمهاتنا وسنواصل حملها".


                             ==============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب