ندوة عن "ادارة المشروعات والعقود الهندسية" في مرفأ طرابلس برعاية حميه

  وطنية - نظم مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر ندوة في المرفأ بعنوان "ادارة المشروعات والعقود الهندسية" لطلاب كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه ممثلاً بمستشاره الدكتور المهندس قاسم رحال، وحضور الدكتورة ربى دلاتي والاستشاري باتريك سليمان وحشد من المهتمين. وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين مرفأ طرابلس والجامعة.

 
تامر
 
بداية رحب تامر بالحضور، وقدم لمحة عامة عن تاريخ المرفأ والتطور الحاصل فيه، عارضا بعض المشاريع المستقبلية ذات المردود الايجابي "التي تخدم الرؤية والمهام الاستراتيجية الجديدة لقطاع المرافئ اللبنانية، والتي اشرفت على إنجازها وزارة الاشغال العامة والنقل بشخص وزيرها علي حميه لتأخذ هذه الاخيرة دورها الريادي في سياق تطور المرافئ وخطوط النقل الجديدة التي تحاكي التطورات والتغيرات على صعيد المنطقة والعالم".
 
سليمان
وتطرق سليمان الى "المشاريع التي نفذت وسيصار الى تنفيذها لاحقاً في كل المرفئ"، واعتبر انها "عامل مساعد لطلاب الهندسة في مشاريع تخرجهم"، مشيراً الى ان "اوجه الاستفادة هي تبادلية بين طلاب الكلية والمرفأ على حد سواء".
 
رحال
 
بدوره قدم رحال دراسة مكتملة عن "كيفية تنظيم المشاريع على انواعها وتنفذها"، متطرقاً الى "كيفية كتابة العقود الهندسية للمهندسين والمقاولين وطريقة تلزيم المشاريع"، لافتا الى أن دراسته التفصيلية "تبين بوضوح مسؤولية جميع المعنيين"، محدداً "المخاطر التي يتحملها المهندسون واصحاب المشاريع وكذلك المقاولين"، شارحا "الايجابيات والسلبيات التي يمكن ان ترتكز عليها العقود بحسب مجال كل منها".

         =====ج.س 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب