وطنية – زارت قيادة فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد في السفارة.

وأكد الأحمد أن "الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة صعب ومعقد جدا وازداد صعوبة وتعقيدا مع تشكيل حكومة إسرائيلية فاشية من أكثر الأحزاب اليمينية تشددا  وعنصرية، تسعى إلى خلق وقائع على الارض تنسف إمكانية تطبيق حل الدولتين، من خلال التسريع في تنفيذ مشاريع استيطانية جديدة إلى جانب توسيع المستوطنات القائمة، ومصادرة اكبر مساحة جغرافية من اراضي  الضفة، إلى جانب ضم القدس، فضلا عن سن سلسلة من القوانين والتشريعات العنصرية لتضييق الخناق على كل أبناء شعبنا في الداخل المحتل والقدس، تؤدي إلى تهجيرهم واقتلاعهم وابعادهم إلى خارج فلسطين".

وشدد على أنه "ليس أمام شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية سوى الصمود والتصدي والاستمرار في طريق الكفاح، من خلال تصعيد المقاومة الشعبية التي هي باتساع مستمر في الضفة، وباشتباك متواصل مع قوات جيش الاحتلال الصهيوني وفلول المستوطنين الصهاينة". ودعا إلى "ضرورة تعزيز العلاقة بين الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، باعتبارها السبيل الأمثل لإفشال كل مشاريع وأهداف العدو الصهيوني التهويدية، وتحقيق اهداف شعبنا وثوابته الوطنية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

بدوره أطلع فتحي ابو العردات الأحمد على أوضاع الفلسطينيين في لبنان وانعكاس الازمة الاقتصادية عليهم، وحمل الاحمد "رسالة شكر وتقدير وعرفان للرئيس محمود عباس على رعايته الدائمة والمستمرة والمتواصلة لأبناء شعبنا في لبنان".

 

                ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب