سعدية شارك في مؤتمر منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في كوريا الجنوبية

وطنية - شارك رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية في المؤتمر العالمي لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية الذي عقد في مدينة دايجون في كوريا الجنوبية، بحضور ممثلين عن 146 دولة منتسبين للمنظمة، من رؤساء بلديات ووزراء ومسؤولين سياسيين وأمنيين.
 
واستمرت أعمال المؤتمر لمدة خمسة أيام متواصلة، حيث تم عرض العديد من التجارب الناجحة في الدول الأعضاء، والسياسات التي تعتمدها من أجل تطبيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين أوضاع الشعوب تماشيا مع العولمة. وكان حفل الإفتتاح قد جرى برعاية الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، في حضور عدد من الشخصيات وممثلي الدول المشاركة. وقد أكدت الكلمات التي ألقيت في المؤتمر على "ضرورة متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وانعكاساتها على الأمور البيئية والإقتصادية والإجتماعية، وعلى تضافر الجهود والسهر للحد من تغيير المناخ والآثار السلبية المترتبة عليه".
 
وألقى سعدية خلال الندوات التي شهدها المؤتمر أكثر من مداخلة، شدد فيها على "أهمية الإدارات المحلية في التنمية المستدامة ومشاركة المجتمع المدني فيها، وعلى ضرورة تطبيق الديموقراطية التشاركية وتعميمها، وضرورة تعميم أفضل الممارسات عند البلديات من خلال منصة خاصة بالبلديات".
 
كما كانت لسعدية إجتماعات ثنائية مع العديد من المسؤولين المشاركين في المؤتمر، كما كان له لقاء مع الامين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون الذي كان أحد المشاركين البارزين في المؤتمر.


                                    =============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب