إطلاق دورة مرشد للأماكن السياحية والدينية في بعلبك

وطنية - بعلبك - إفتتحت "جمعية قبس لحفظ الآثار الدينية في لبنان"، بالتعاون مع "اتحاد بلديات بعلبك"، دورة مرشد أماكن سياحية ودينية في لبنان، في قاعة الاتحاد، يشارك فيها 30 متدربا، في حضور مسؤول وحدة النقابات والعمال في لبنان هاشم سلهب، رئيس الاتحاد شفيق قاسم شحادة، رئيس الجمعية علي زريق، رئيس نقابة مرشدي الأماكن السياحية والدينية في لبنان تحسين سرور. 
 
شحادة
واعتبر شحادة أن "الجزء الأعظم مما يقام وينجز في مجال السياحة الدينية في بعلبك الهرمل هو ثمرة عمل الجهات الفاعلة في المنطقة والجمعيات، التي سلطت الضوء على الأماكن الدينية المنتشرة في لبنان لإيمانها بأن السياحة الدينية تساهم في زيادة النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل للشباب".
 
وأشار إلى "اهتمام الاتحاد بالسياحة عموما، فكان افتتاح مكتب الإستعلام السياحي أحد أوجه اهتماماته بالتعاون مع وزارة السياحة ووحدة النقابات والعمال، من خلال الجهود التي قام بها الإتحاد اللبناني للنقابات السياحية لافتتاح هذا المكتب الذي يقدم خدمة الإرشاد والتوجيه للسياح على مستوى بلدات الإتحاد".

زريق

وبدوره شدد زريق على "أهمية هذه الدورة التي تزود المتدربين بالمهارات الأساسية في التعامل مع المجموعات السياحية، وخصوصاً في هذه المنطقة الغنية بالاثار التاريخية، وهياكل بعلبك أشهر معلم أثري في العالم". 

 

سلهب

ورأى مسؤول وحدة النقابات والعمال في"حزب الله" هاشم سلهب اعتبر ان "لبنان المعروف عنه عالمياً أن السياحة فيه هي المصدر الأساسي لدخله الوطني والقومي، لقد مرت عقود لم يستطع احد ان يوضح لنا ما هي السياحة المقصودة في لبنان، وما هي منافعها وماذا تستهدف في سياحتنا، وهذه الدورة التي تقام اليوم بين إتحاد بلديات بعلبك وجمعية قبس، جاءت لتضع حجر الأساس لتبديد هذا الجهل في مفهوم السياحة في لبنان".

 

وتابع: "هناك سؤال عندما نطرح مصطلح السياحة الدينية، وربما الإجابة عن هذا السؤال تثير قلق البعض، وربما تثير حماسا زائدا يضر بالهدف الذي استعمل من أجله مصطلح السياحة الدينية، نحن نريد سياحة دينية وإنسانية، سياحة التاريخ الحقيقي للإنسان".


                                 ===============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب