جولة اعلامية في قسم التأهيل النفسي وعلاج الادمان في مستشفى دار الزهراء طرابلس

وطنية – طرابلس - زار وفد إعلامي رفيع قسم التأهيل النفسي وعلاج الادمان في مستشفى دار الزهراء التخصصي في طرابلس ابي سمراء لمناسبة افتتاحه، حيث قام باسقبالهم، مدير مركز التوعية والتوجيه الاجتماعي الدكتور عمر الحلوة، رئيسة قسم "إنسان" الاخصائية النفسية والاجتماعيه دينا معماري والاخصائية في الامراض العقلية والنفسية الدكتورة لينا عبدو.

بداية، رحب الدكتور الحلوة بالوفد الاعلامي، وشرح "الوضع الماساوي للمدمنين وما يعانون من اهمال وذلك بسبب الوضع الاقتصادي والاجتماعي من جراء الفقر والبطالة والتسرب المدرسي والتفكك الاسري"، واضعا "جهود المركز في سبيل العلاج والتأهيل"، لافتا إلى "ان هذا المركز هو الاول في الشمال".

ومن ثم كانت كلمة للاخصائية النفسية معماري، شرحت فيها "تعرض الشباب لاسواء الحالات النفسية وذلك بسبب الضغوط الحياتية والوضع الاقتصادي. وأن بعد كل صراع وحروب وثورات تظهر فئة من الناس بحاجة لعلاج نفسي بسبب القلق والاضطراب"، واستشهدت ب "العديد من الايات القرآنية". 

ثم كانت كلمة للدكتورة عبدو، شرحت فيها "كيفية دخول المريض ومعاينتة وتحديد الحالة، ومن ثم اخذ عينة للتحليل ما يسمى drugs test لمعرفة مستوى الادمان ونوع التعاطي واعطاء الحل المناسب وخصوصاً اذا كان بحاجة لعملية الفطام detox فيتم ادخالة الى المستشفى من اسبوع لاسبوعين".

ثم دار نقاش مع الوفد الاعلامي حول عملية العلاج بكل حالاتها، وبعدها انتقل الوفد الى داخل مركز المرضى حيث اطلعوا على الغرف والقسم الذي يتمتع بحراسة مشددة وسرية تامة مرورا بقاعة الرياضة والنشاطات التي يستعملها المرضى

وأخيراً، اثنى الوفد على "جهود فريق مستشفى دار الزهراء لما يقدمة من خدمات مميزة والفريدة من نوعها في الشمال"، و"وضعوا جميع امكانياتهم وخدماتهم في سبيل التعاون الاعلامي من اجل انجاح المركز".

واختتمت الزيارة بترويقة على شرف الإعلاميين.

 

============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب