النائب ياسين أطلق مبادرة "خلوا ولادنا دافيين" وتبرع بمائة الف دولار
لتدفئة 30 مدرسة في البقاع الغربي وراشيا

وطنية - البقاع الغربي - أطلق النائب ياسين ياسين، رئيس مجلس إدارة "نافلة الخيرية"، مبادرة "خلوا ولادنا دافيين" في خلال مؤتمر صحافي في متوسطة المرج الرسمية  في البقاع الغربي، حضره مستشار وزير التربية الدكتور نادر حديفة، قائمقام البقاع الغربي وسام نسبين، رئيس اتحاد بلديات السهل محمد المجذوب، رئيس اتحاد بلديات البحيرة المهندس يحيى ضاهر، رئيس بلدية المرج منور الجراح أشقاء النائب ياسين ومدير مكتبه أحمد الميس، ورؤساء بلديات البقاع الغربي وراشيا، وعدد من الفعاليات في المنطقة ومديرو المدارس والثانويات واساتذة. 

وتهدف المبادرة الى جمع تبرعات لتأمين تدفئة لـ30 مدرسة الأكثر فقرا في منطقة البقاع الغربي وراشيا.

وعن مبادرته بتبرعه ب 100 ألف دولار من أصل قيمة المبلغ الاجمالية المقدرة ب 250 ألف دولار، قال ياسين:"انطلاقا من أنني أؤمن بالفعل أكثر من الكلام وباعتبار هذه مبادرة مؤسسة نافلة الخيرية سوف أكون أول المتبرعين وبمبلغ مائة الف دولار أميركي".
 
وشرح النائب ياسين الدافع لهذه المبادرة، فقال:"تخيلوا المعلمات والأساتذة ينفذون حصص رياضة أثناء حصص التعليم كي يؤمنوا التدفئة الحركية للتلامذة، بغياب الكهرباء والمازوت". وقال:"المشاكل كثيرة وكارثية على جودة التعليم وأحلام أولادنا ومستقبل الهيئة التعليمية مهدد وسوف يكملون رغم الظروف الصعبة". 
 
وأضاف:"أطلب من أهل الخير، لبنانيات ولبنانيين مقيمين ومقيمات، مغتربين ومغتربات أن يساهموا، ويتكافلوا، ويتضامنوا ولو بمبلغ بسيط، لأن أي مبلغ يستطيع أن يساهم في تدفئة أبنائنا ونؤمن لهم التعلم ببيئة آمنة ودافئة، حتى لا يكون التعليم قصاصا".
 
وختم ياسين: "كنت احب أن نكون في لقاء لمناقشة مشروع قانون تنموي أو حقوقي ولكن للأسف صارت الأمور الأساسية لاستمرار العيش حاجة ملحة ولا يمكن أن نكون إلا بجانب الناس ونساعد على قدر المستطاع".
 
وتخلل المؤتمر كلمة ترحيبية ألقتها السيدة هيام طه مديرة مدرسة متوسطة المرج الرسمية، أثنت على المبادرة "التي تحل مشكلة أساسية، وهي تأمين مادة المازوت في ظل أزمة التدفئة التي تعاني منها المدارس والثانويات الرسمية"، شاكرة النائب ياسين ياسين ومؤسسة نافلة الخيرية على هذه المبادرة".
 
وقالت هيام طه:"في ظل هذه الأزمة التي تعيشها المدارس والثانويات الرسمية من عدم القدرة على دفع كل مستحقاتها ومصاريفها وعدم القدرة على تأمين مادة المازوت الضرورية لتدفئة أبنائنا الذين يعانون من أسوأ الأزمات، نبارك لكم هذه الخطوة التي ستنير شمس التدفئة في ظل الظلام الدامس".
 
وكما شارك المربي عمر قسماس، تجربته التدريسية الصعبة في هذه المرحلة، مشيرا إلى الحلول البديلة عن التدفئة.
 
وكذلك عرض خلال المؤتمر مقطع فيديو يلقي الضوء على الوسائل المعتمدة في غياب التدفئة للطلاب في المدارس.
 
نبذة عن حملة "خلوا ولادنا دافيين"
هي مبادرة أطلقها النائب ياسين ياسين رئيس مجلس إدارة "نافلة الخيرية" وتهدف إلى تأمين مادة المازوت لـ 30 مدرسة من المدارس الأكثر فقرا في البقاع الغربي وراشيا وتزويدها بـ 1000 برميل من الوقود الكمية التي تكفي لمدة عام دراسي كامل.

                           ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب