مجموعة "صوتنا للمدى" الإعلامية احتفلت بمرور عام على انطلاقتها

وطنية - طرابلس -  نظمت مجموعة "صوتنا للمدى" الإعلامية احتفالا لمرور عام على انطلاقتها، في الرابطة الثقافية، بحضور نواب ووزراء سابقين وشخصيات وفاعليات دينية وأدبية وفنية وثقافية وإعلاميين.

قمر الدين

بعد كلمتي مؤسس المجموعة جلال فيتروني وعريف الاحتفال الأديب والشاعر الدكتور إسماعيل الأيوبي، تحدث رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين عن "أهمية دور الإعلام والصحافة في نقل الصورة الناصعة لمجريات الأحداث"، وقال :"لا شك في أن مجموعة صوتنا للمدى الإعلامية قيمة مضافة للحركة الإعلامية والثقافية في عاصمة الشمال طرابلس، إلى جانب مجموعة كبيرة من المطبوعات والمواقع الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، التي تميز الفيحاء عن بقية المدن اللبنانية".

أضاف: "كانت طرابلس السباقة، منذ ما قبل الاستقلال في المجال الإعلامي، وانطلقت منها المطبوعة الأولى في عام 1893 تحت اسم جريدة طرابلس في عهد السلطان عبد الحميد، وتوالى إصدار المطبوعات في المدينة، ولن أخوض في أسمائها أو أسماء مؤسسيها".

وأكد أن "طرابلس كانت واحة إعلامية وثقافية على مستوى الوطن، ولمع فيها أعلام في الصحافة تبؤوا مراكز متقدمة ليس في طرابلس وحسب، بل في العاصمة بيروت".

وقال: "يأتي تكريم هذه الكوكبة من الإعلاميين والنقابيين، في ظل ظروف اقتصادية صعبة ليؤكد علو كعب المدينة ودورها الريادي والحضاري الذي لعبته على مر الزمن، فنحن نعمل سوية على إبقاء شعلة الريادة خفاقة مع التحول السريع من الصحافة الورقية إلى الصحافة الرقمية، من الصحافة الورقية إلى الصحافة الرقمية الإلكترونية التي تنشأ من شبكة الإنترنت وتوفر الإبداعات التقنية".

أضاف: "لن أتحدث عن العمل البلدي في طرابلس، فالجميع يعلم كامل التفاصيل، إلا أني أؤكد حرصي وحرص الزملاء في المجلس البلدي على إكمال ما تبقى من عمر المجلس البلدي بما يتناسب مع الظروف الحالية وبما يحفظ كرامة أهلنا في طرابلس من خلال توفير الخدمات البلدية الأساسية لهم ولجميع سكان المدينة".

وهنأ فيتروني ب"انطلاق عمله"، مهنئا "المكرمين الذين برعوا في أعمالهم وكانوا أعلاما مجلين سواء أكانوا إعلاميين أو نقابيين". 

عساف

وتحدث ممثل نقيب المحررين جوزيف القصيفي الإعلامي الدكتور باسم عساف عن "العمل الإعلامي والصحافي الرائد المتمثل بمجموعة صوتنا للمدى".

الصالح 
من جهته، تحدث السفير إدريس الصالح عن "لبنان الزاخر بالمؤسسات الإعلامية والصحافية ومساحات الحرية والديموقراطية"، ناقلا "تحيات المفوضية الدولية لحقوق الإنسان".

الشامي 
وتمنى نقيب ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في الشمال عبود الشامي "التوفيق والنجاح لمؤسس المجموعة ومشرفيها ومراسليها"، معربا عن "تقديره لرسالتي الصحافة والفن، خصوصا في أحلك الظروف التي يعانيها لبنان".

العمري
وكذلك، تحدث رئيس "تجمع عائلات طرابلس والشمال" عدنان العمري عن "طرابلس وأهمية دورها كمدينة حاضنة للجميع"، وقال: "نتمنى التألق والتقدم للمجموعة، ونحو الريادة بعون الله".

بزال 
وعددت ممثلة جمعية التنمية الاجتماعية اللبنانية ADSL آية بزال "إنجازات الجمعية وأهدافها"، ناقلة "تحيات رئيس الجمعية محمد جهاد بزال".

فيتروني 

وتحدث فيتروني عن الوضع الراهن، وقال: "في غضون ثلاث سنوات، ذاق اللبنانيون الويلات".

وأشار إلى أن "لا حل إلا بإعداد خطة إنمائية اقتصادية شاملة تنهض بالوطن من كبوته".

وتحدث عن المجموعة، وقال: "كنا الصوت، الذي يدافع عن حقوق الشمال وأهله".

وعدد" الطموح التي يصبو الوصول إليها من خلال موقعه الإعلامي عبر تكوين فريق عمل يواكب الأنشطة الشمالية وإقامة استوديو لاستضافة شخصيات وفنانين وإقامة ندوات تثقيفية ورحلات تعريفية لأبناء طرابلس والشمال للتعرف على أبرز المعالم الأثرية والتراثية في لبنان".

وحيا "صمود الشعب الفلسطيني وحركة فتح وكل المقاومات العربية والفلسطينية ضد المحتل الصهيوني".

دروع تقديرية 
وفي الختام، قدمت الدروع التكريمية إلى النقباء وشهادات التقدير إلى الإعلاميين المراسلين والنقابيين. وتسلم فيتروني من الصالح الميدالية الذهبية للسلام العالمي.

=================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب