الشيوعي نعى عضو المكتب السياسي نعمت جمال الدين: ساهمت في مهمات عدة تتعلق بمقاومة الاحتلال الصهيوني

وطنية - نعى الحزب الشيوعي اللبناني في بيان، عضو المكتب السياسي نعمت جمال الدين بعد معاناة مع المرض.

وأشار الى أن الراحلة "ولدت في 29/ 12/ 1973 ونشأت في عائلة شيوعية مكافحة، قدمت خيرة أبنائها شهداء وجرحى ومناضلين في المعارك الوطنية وفي النضال الطبقي والإجتماعي، ومنهم والدها الرفيق الشهيد عوض جمال الدين وشقيقها الرفيق الشهيد حسن جمال الدين وابن عمها الرفيق الشهيد مكسيم جمال الدين الذين سقطوا في المواجهة البطولية مع العدو الصهيوني في آب 2006 خلال عدوانه على منطقة بعلبك".

ولفت الى أن الراحلة "ساهمت في العديد من المهمات المتعلقة بمقاومة الاحتلال الصهيوني. وانتخبت في اللجنة النسائية منذ المؤتمر التاسع للحزب كما ناضلت في صفوف الحركة الشبابية والعمالية، وفي الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، وفي الحركة النسائية، التزمت بقضايا التحرر الوطني والإجتماعي، وبالدفاع عن حقوق العمال والكادحين والطبقات الشعبية. كما كانت من المؤسسات لجمعية "وردة بطرس- مساواة" ( 2009) وعضوا في اللجنة االإدارية للجمعية. وقد انتخبت أمينة السر في لجنة الرقابة المالية في المؤتمر العاشر للحزب (2009)، وعضوا في اللجنة المركزية في المؤتمر الحادي عشر (2016)، وعضوا في المكتب السياسي في المؤتمر الثاني عشر (2022)".

وتقدمت قيادة الحزب بـ"أحر التعازي الى عائلة الراحلة والى منظمة الحزب في بلدة الجمالية ومنطقية بعلبك - الهرمل والبقاع"، مشيرة الى أنها "ستحدد مراسم التشييع وتعلن لاحقا. على أن تجري مراسم وداع جمال الدين في الاولى من بعد ظهر الجمعة 30 الحالي، في بلدتها الجمالية - قضاء بعلبك".

 

                               ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب