ورشة عمل حول "صعوبات إنخراط الشباب في الحياة العامة" في الضنية

وطنية - الضنية ـ  أقام إتحاد جمعيات الضنية، ضمن مشروع "تماسك لبنان"، ورشة عمل تحت عنوان "الصعوبات والتحديات التي تواجه الشباب في الإنخراط في الحياة العامة"، بالتعاون مع "منتدى التنمية والثقافة والحوار" في قاعة المؤتمرات في بلدية كفرشلان - الضنية، بحضور نحو ثلاثين شاباً وشابة من مختلف قرى وبلدات الضنية.

بدأت الورشة بكلمة لرئيس إتحاد جمعيات الضنية الدكتور عز الدين صبرة الذي شكر فيها الحاضرين، وشدد على "أهمية دور الشباب في المجتمع وأهمية تنمية مهاراتهم وطاقاتهم من خلال المؤتمرات وورشات العمل والنشاطات على أنواعها".

الدكتورة سهى شاكر تحدثت عن "المخدرات ومخاطرها على مختلف جوانب الحياة والإقتصاد والسياسة والأمن"، وتناولت موضوع المخدرات من الناحية الدينية والصحية، محذرة من "خطر هذه الآفة وسرعة إنتشارها"، ومستشهدة بقصص واقعية أودت بحياة عائلات وأفراد خلال الفترة الأخيرة.

بدوره، تحدث الشيخ إبراهيم صبرة عن "دور الشباب في نهضة الأوطان بين المشاكل والحلول"، مشدداً على "ضرورة تحمل الشباب لمسؤولياتهم تجاه المجتمع والدين".

من جهته، تحدث الدكتور بشير النابلسي عن "العولمة والأمية الرقمية، وخطر الجهل بالشؤون الرقمية في ظل تحول العالم نحو الرقمية والتكنولوجيا في كل تفاصيله وفي مختلف المعاملات اليومية والحيوية".

واختتمت الورشة بوضع توصيات من قبل المحاضرين فيما يخص المواضيع المطروحة، بعد ورشة عمل تفاعلية ساهمت في تقريب وجهات النظر بين الشباب المشاركين من جهة، وبينهم وبين المحاضرين والمنظمين من جهة أخرى.

 

 ==============

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب