المجلس الارثوذكسي معايدا بالميلاد: لا خروج من النفق المظلم الا بالوحدة والتضامن

وطنية - هنأ رئيس  المجلس الأرثوذكسي روبير الابيض اللبنانيين عامة والمسيحيين خاصة بالميلاد، متمنيا أن "تكون ولادة لبنان الجديد مع ميلاد سيدنا وربنا يسوع المسيح فيمغارة بيت لحم المتواضعة وأن يعم الامان والسلام والطمأنينة وطننا الحبيب". 

وقال: "نتمنى للبنانيين سنة جديدة تحمل في طياتها الامل والازدهار والفرح وتكون بداية لنهاية الأزمة الذي يتخبط بها بلدنا الحبيب"، آملا "بمحاربة الفساد وإنهاء دور المافيا التي اصبحت تمتلك كل مفاصل الدولة وقراراتها وتتحكم بالشعب"، مشددا على ان "لا خلاص للبنان ولا خروج من النفق المظلم الا بالوحدة والتضامن الوطني من خلال المصالحة الداخلية ومن الند الى الند وخارج الحلقة الطائفية و الحزبية".

وتابع: "ندعو الرب الى إعادة اللحمة الوطنية والنظام والقانون مع انتظام للمؤسسات والقطاعات العامة"، آملا "التخلص من كل هؤلاء العملاء والمغرضين، فإنه مخطط خارجي اقليمي لتقسيم البلد وارادوا تدمير لبنان ليبقى ساحة لهم ولمؤامراتهم ويتلاعبون بمصيرنا للمصالح الاستراتيجية الحقودة".

وقال: "لا تتركوا هذا البلد ولا تتخلوا عن وطنكم لمصلحة احد، فإننا قادرون على ادارة شؤوننا وبلدنا وباستطاعتنا اعادة بناء هذ الوطن بقليل من المحبة والتواضع والاخلاص والتضحية والوفاء".

ودعا الابيض الى "اعادة  اموال المودعين لدى المصارف، وايلاء المؤسسات والقطاع العام الاهتمام".

وتوجه الى بعض السياسيين بالقول: "ماذا فعلتم وبماذا واجهتم،؟بعضكم كان مشاركا بإبادة هذا الشعب وازالة لبنان عن الخريطة الجغرافية للعالم والباقي منكم متفرجاً، لقد وضعتم المواطن بوجه المواطن لسرقة بعضهم البعض"، محذرا  من "انفجار مالي ضخم لا احد يستطيع ايقافه".

وختم معايدا الجيش وداعيا الى "اعادة انتظام عمل المؤسسات والادارات الحكومية وايقاف هذه المسرحيات في المجلس النيابي، لا نريد اعادة الحرب الاهلية والطائفية مجددًا بل نريد وطننا سيداً حراً مستقلاً".

 

                                                                           ============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب