لقاء ميلادي في الرابطة الثقافية في طرابلس

وطنية - أقامت الرابطة الثقافية في طرابلس على مسرحها لقاء ميلاديا ل "مشروع وطن الانسان" هو باكورة عملها الذي أدخل الفرح إلى قلوب مئات الأطفال، برعاية النائب جميل عبود وحضوره الى راعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس، الشيخ وسيم الشيخ عرب ممثلا مفتي طرابلس الشيخ محمد امام، امين سر "مشروع وطن الانسان" المحامي آدي خلف ممثلا النائب نعمة افرام، السيدة سليمة أشرف ريفي، السيدة ماري اسطفان دويهي، رئيس الرابطة الدكتور رامز الفري، رئيسة مركز الإنعام الثقافي إنعام ياسين، مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض، المسؤولة عن جمعية مناهضة العنف ضد المرأة لورا صفير، ممثل جمعية الوفاق الثقافية وهبة الدهيبي وحشد من الفعاليات وأهالي الاطفال.
 
بداية تقديم من الزميل منذر المرعبي فكلمة للنائب عبود قال فيها: "إن اللقاء في طرابلس للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، له مدلولات كبيرة وعظيمة أهمها أن هذه المدينة اكتنزت ولا تزال  التنوع والعيش الواحد والمحبة التي لطالما جمعت أهل طرابلس، رغم كل المآسي، على الخير والتعاون من أجل الإنسان". 
 
وإذ أكد أن "الحاضر لنا والمستقبل لأطفالنا"، دعا جميع الفاعليات الى "التكاتف بهدف بناء غد أفضل لاولادنا"، داعيا الناس الى "التمسك بالرجاء والإيمان بأن طرابلس وكل المدن والقرى والبلدات ستنهض مجددا رغم كل الكبوات والأزمات". 
 
واضاف: "بالاصرار ايماننا وتمسكنا ببلدنا، لا بد وان نصل الى لبنان جديد فيه كل مقومات الحياة، لبنان الذي نريد، لبنان وطن الانسان". 
 
عكر
 
ثم، ألقت أمينة سر "مشروع وطن الانسان" فرع طرابلس دورين عكر كلمة أكدت فيها أن "هذا النشاط هو باكورة عمل فرع طرابلس، وعلى تواضعه فهو يحدث فرقا ولو بسيطا، هذه المدينة التي تحتاج إلى كثير من العمل". 
 
وأضافت: "غايتنا التعاون مع كل من يشارك الهدف الأساس ألا وهو سعادة الانسان وبالتالي إعلاء إنسانية الانسان، عسانا نستطيع إضاءة شمعة حيث الظلام". 
 
وتضمن الاحتفال مسرحية للاطفال Christmas in space، كما  تخلله رسم لوحة تحمل شعار "مشروع وطن الانسان"، بريشة الفنان عمران ياسين مذيلة بعبارة "سعادة الانسان غايتنا - أطفال طرابلس". 
 
واختتم الاحتفال بتوزيع هدايا بابا نويل.


                            ========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب