معرض "تسلم دياتك" للمؤسسات الصغيرة والناشئة في الرابطة الثقافية طرابلس  الأيوبي: أنتم شريان الأمل

وطنية - طرابلس - نظم المعهد الاوروبي للتعاون والتنمية IECD وجمعية "خادمي الغد" معرضا برعاية رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، تحت عنوان "تسلم دياتك" بنسخته الثالثة، والممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية وامارة موناكو"، وذلك في قاعة المؤتمرات في الرابطة الثقافية في طرابلس.  

 

افتتح المعرض ممثل رئيس البلدية رئيس لجنة البيئة والطاقة عضو مجلس بلدية طرابلس المهندس نور الأيوبي، المدير الاقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية  كاترين بونوه ومديرة مشروع تطوير المؤسسات الصغيرة والناشئة هناء امين،  في حضور رئيس الرابطة الزميل رامز فري ومستشار نقابة المحررين في لبنان الزميل أحمد درويش وشخصيات وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني والفاعليات الاعلامية والمستفيدين من المشروع أكثر من 40 مؤسسة صغيرة وناشئة.

 

أمين 

ولفتت مديرة المشروع أمين في كلمتها الى أن" المشروع يهدف الى تمكين اصحاب المؤسسات الصغيرة والناشئة من خلال التدريبات والمتابعة الفردية من قبل فريق العمل، بالاضافة للتدريبات المتخصصة الاخرى، وهذا المعرض هو محاكاة للسوق المحلي، وهذه تجربة للمستفيدين من المشروع ليصبحوا جاهزين للسوق المحلي". 

وأوضحت ان "المعرض يأتي ضمن نشاطات البرنامج بهدف اعطاء فرصة للمستفيدين لعرض منتجاتهم وفتح الباب امامهم في أسواق جديدة لبيعها". 

 

بونوه

وشددت المديرة الاقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية بونوه على "أهمية دور المعهد الاوروبي للتعاون والتنمية IECD في تطوير ودعم اصحاب المؤسسات الصغيرة والناشئة بالاضافة الى دورها في التنمية". 

كما اشارت الى" اهمية التخفيف من استعمال البلاستيك للمحافظة على البيئة، بحيث نحرص في المعرض على استخدام أكياس ورقية والحد من استعمال البلاستيك". 

 

الأيوبي 

كلمة الختام، كانت لراعي المعرض الرئيس قمرالدين ألقاها ممثله المهندس الأيوبي، الذي، أشاد ب "المزايا الجامعة لهذا النشاط الذي ينظمه المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية وجمعية خادمي الغد، لإعتماده تدريب المشاركين بمهارات بنيوية أساسية تمكنهم الإستمرار في إدارة مؤسساتهم لكي تنمو وتزدهر"، وقال للمشاركين: "أنتم شريان الأمل لعودة النبض لقلب الوطن، نجاحكم سوف يحد من أسباب الهجرة ويوقف العديد من قوارب الموت".

يذكر ان المعرض استمر ل ٣ ايام، وقد زاره العديد من الشخصيات وكان يستقطب نحو ٥٠٠ شخص يوميا.

 

    ===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب