وفد بيئي زار لويس لحود وبحث معه في آفاق التعاون المستقبلي

وطنية - زار وفد بيئي وإعلامي المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود، وبحث معه قضايا البيئة والتعاون مع وزارة الزراعة. 

وضم الوفد: رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة فادي غانم ، رئيس جمعية حماية الطبيعة في لبنان SPNL العضو الفخري للاتحاد أسعد سرحال، رئيس التجمع اللبناني للبيئة مالك غندور، نائب رئيس جمعية "غدي" ميشال حسون، نائب رئيس بلدية كيفون، وعدد من رؤساء الجمعيات  والناشطين البيئيين. 
 
لحود 
بداية رحب لحود بالوفد وأشاد ب"الجهد اللافت الذي يقوم به رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة فادي غانم، من أجل إعلاء الشأن البيئي في لبنان والمنطقة"، وأبدى لحود استعداده للتعاون واضعا "إمكانياته في الوزارة للمساعدة لتحقيق الأهداف المنشودة".
 
وعرض لحود لما تقوم به الوزارة بشكل عام، واستعرض المشاريع المستقبلية التي يمكن التشارك بها مع اللجنة الوطنية، والجمعيات المشاركة. 
 
غانم 
وتحدث غانم فحيا لحود وأشاد ب"أدائه وحيويته وبعمله المميز"، مطلقا عليه صفة "المدير الآدمي" الذي يضع كل إمكانياته في سبيل إنجاح الأنشطة الزراعية والاقتصادية المرتبطة بالوزارة، من أجل أن يبقى اسم لبنان صادحا على أكبر المحافل الدولية".
 
كما وعرض غانم "أهمية الإعلام البيئي ودوره البناء للمساعدة على الحماية والتعليم"، ودعاه الى حضور توقيع اتفاقية التعاون بين "غدي نيوز" ووزارة الإعلام، وقدم له نسخة عن الخطة الوطنية للاتحاد.
 
سرحال 
من جهته حيا سرحال لحود، وأشاد بجهوده، عارضا المشاريع التي تقوم بها الجمعية، وخاصة مشروع "الحمى"، داعيا الى "التعاون التام مع الوزارة من أجل أن تصل الحمى إلى كل بقاع لبنان". 
 
غندور 
من جهة ثانية سلم غندور إلى لحود دعوة للمشاركة في ورشة العمل التشاورية لمشروع "اخضر أزرق" لتأهيل الموارد الطبيعية للحد من تغير المناخ، وقدم عرضا موجزا عن مشروع شبكة المحميات البحرية لحماية ما تبقى من آخر شواهد المواقع الطبيعية على الساحل اللبناني. 
 
                           ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب