قائمقام جبيل أضاءت شجرة الميلاد: الموظفون حرصوا على اعلاء المصلحة العامة على مصلحتهم فاستحقوا التقدير

وطنية - جبيل - أضاءت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري شجرة الميلاد في البهو الداخلي للسرايا، بحضور ممثل النائب سيمون ابي رميا مدير مكتبه هاني عماد، ممثل النائب زياد الحواط بول الحواط، ممثل النائب رائد برو مدير مكتبه زاهر حيدر، راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون،  ممثل مفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس إمام المدينة الشيخ احمد اللقيس، مسؤول "حزب الله" في جبيل وكسروان الشيخ حسين شمص، رئيس بلدية المزاريب وعرستا بشير افرام، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، رئيس تجمع صناعيي قضاء جبيل جورج خيرالله، رئيسة مركز الصليب الاحمر رندا كلاب، رئيس ميتم الارمن "عش العصافير" الخوري دجاد عاشكيان، رؤساء الوحدات العسكرية والادارية في القضاء.

الخوري
بعد النشيد الوطني، قالت الخوري: "حرصت، ككل عام، على احياء حفل عيد الميلاد، رغم الاجواء المكفهرة والعواصف الاقتصادية والمالية والصحية والسياسية التي تزعزع اركان وطننا الحبيب لبنان، ليس حبا بالاحتفال فحسب، بل تأكيدا على  الرجاء والامل اللذين يمثلهما مولد الطفل الالهي وكم هو معبر الاحتفال بهذه المناسبة في هذه الظروف بالذات، مرددين مع اشعيا النبي: الشعب السالك في الظلمة ابصر نورا عظيما".

اضافت: "من مولد المسيح نستمد الامل بغد افضل، أفليس هو من أتى عالمنا لتكون لنا الحياة ولتكون حياة افضل. فالميلاد كالقيامة تماما علامة رجاء وحافز امل. ولنا في تراثنا الجبيلي اسطورة طائر الفينيق المنبعث من تحت الرماد خير مثال على ضرورة التشبث بالحياة ومحاربة اليأس والقنوط وكل مظاهر الموت".

وتابعت: "هي سنوات عجاف وازمنة قحط يمر بها بلدنا. لقد كانت السنة المنصرمة مثقلة بالاحداث الاليمة والمصاعب التي لا نهاية لها ، وعلى الرغم من ذلك ، استطعنا مع كوكبة من الموظفين المخلصين توفير الخدمة العامة التي انتدبنا لها لمواطنينا في بلاد جبيل الحبيبة، متجاوزين كل الصعوبات والمعوقات الاقتصادية، بروح رسولية وعزم لا يلين، ليقيننا بأنها حقبة أليمة لكنها ستمضي، ولايماننا بهذا الوطن وحبنا لابنائه جميعا دون تفرقة او محاباة".

وشكرت "جميع الموظفين في قضاء جبيل من اداريين وعسكريين، على الجهد الذي بذلوه خلال السنة الماضية في سبيل تأمين العمل، على الرغم من تدني الرواتب وانعدام التقديمات التي تؤمن لهم ولعائلاتهم العيش الكريم والمطمئن". وقالت: "هؤلاء الموظفون أثبتوا حرصهم على اعلاء المصلحة العامة على مصلحتهم ومصلحة عائلاتهم الشخصية فاستحقوا مني كل تقدير وامتنان".

أضافت: "أعلم ان المناسبة مناسبة فرح وامل ، لكن الاقرار بعرفان الجميل هو واجب ايضا ، واحتفالنا فعل ايمان ورجاء ، وما احوجنا الان الى مثل هذه البشرى بميلاد يسوع ، ولن ندع اليأس يتسلل الى قلوبنا ونحن في زمن المجيء والخلاص، فبميلاده ، أزال الرب يسوع الحقد والبغضاء ، وصالحنا مع الله. لقد اتى عالمنا لينشر فيه الحب وليبث في نفوسنا الرجاء".

وختمت: "لبنان صارع احداثا عديدة وصرعها وتغلب عليها وكان دائما ينهض من تحت الركام".

عون
وشكر عون القائمقام على "مبادرتها السنوية في اضاءة شجرة العيد التي ترمز الى الفرح والامل والرجاء"، سائلا "الطفل يسوع ان يؤهلنا للسير بهديه في هذا العالم المظلم ونبلغ نوره الازلي".

وقال: "اليوم نفرح باستقبال المسيح ملك العالم الآتي الينا الذي وحده يعلمنا الحب وعيش الاخوة ، ونحن دائما ننادي بالعيش الواحد في وطننا وبخاصة في بلاد جبيل ويسوع شعاره الاخوة الشاملة لانه عندما اخذ جسدنا واصبح انسانا علمنا كرامة وقيمة كل انسان".

وختم: "نتمنى في هذا العيد لوطننا ميلادا جديدا تشع من خلاله انوار المسيح عليه ليزرع فينا محبته".

شمص
أما شمص فأشار الى أن "ميلاد المسيح يطل هذا العام والبلاد والعباد في ازمة لا بل في ازمات على الصعد كافة لا حصر لها ، ولا يوجد مواطن في العالم يتحمل ما يتحمله الشعب اللبناني". وقال: "بفضل هذه الاعياد وروحانيتها وايماننا بالله لا يمكننا ان نجلد انفسنا ونبكي وننتظر الاخرين، فالشعب اللبناني تاريخيا لم يكن هكذا ولن يكون اذا احسنا المحبة".

وإذ لفت الى أن "هذه الاعياد هي تأكيد على المحبة والالتقاء والحوار"، أسف "للخلافات القائمة والتي وصلت الى الهوية، فهذا المنطق لا يمكن ان يستمر في هذا البلد"، آملا ان "تعم صورة التعايش الموجودة في بلاد جبيل على كل لبنان"، وقال: "اليأس ممنوع ولا بد ان نصل في يوم من الايام الى شاطئ الامان اذا ما بقي ايماننا قويا بوطننا".

اللقيس
وأكد اللقيس ان "بلاد جبيل لها ميزة خاصة تمثل نموذجا ليس موجودا في اي منطقة من لبنان"، آملا ان "تبقى الفرحة والامل في قلوب الجميع".

وتمنى ان "يعي السياسيون مسؤولياتهم وينقذوا لبنان وشعبه من ازماته ويتحدوا لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وتسمية رئيس للحكومة قادر على النهوض بهذا البلد"، آملا ان "تحمل الاعياد السلام والطمأنينة والخير لجميع اللبنانيين".

وفي الختام ، بارك عون الشجرة على انغام التراتيل والترانيم الميلادية للمرنمة كريستينا صوايا وجوقة كوليت اكاديمي.
 
 

                            =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب