إضاءة شجرة الميلاد في ساحة خليل مطران في بعلبك

وطنية - بعلبك - أقامت جمعية "مجموعة سوا"، حفل إضاءة شجرة ميلادية مصنعة من عبوات بلاستيكية، في ساحة الشاعر خليل مطران، مقابل قلعة بعلبك الأثرية، بمشاركة رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس الجمعية زكي الرفاعي، فرقة جمعية كشافة الجراح الموسيقية وفاعليات شبابية واجتماعية.
 
الشمالي 
وأشارت شيرين الشمالي في كلمتها باسم الجمعية، إلى أن "الشجرة تم تصنيعها من مواد يعاد استخدامها، ضمن مشروع تغيير السلوك المجتمعي للحد من التغير المناخي والحفاظ على البيئة ومواردها الذي تنفذه الجمعية بتمويل من منظمة اليونيسف". 
 
وتابعت: "تم تصميم الشجرة بمبادرة من مجموعة شبابية، بالإضافة إلى مجموعات أخرى عملت على استبدال أكياس النايلون بالقماش، وبذلك كلنا نفكر بالطرق والوسائل لحماية البيئة، فبدل رمي البلاستيك في مجاري الأنهار وعلى الطرق وفي مستوعبات النفايات، نعمل على الاستفادة منها، وتأمين مدخول ولو بسيط للمواطن، وبذلك نشجع الصغار قبل الكبار على كل ما من شانه المساهمة في تنمية الروح الإنسانية المجتمعية".
 
بلوق 
وبدوره، هنأ بلوق اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بحلول عيد الميلاد المجيد، وتمنى "أن تحمل السنة القادمة تباشير خير لكل أبناء وطننا الحبيب لبنان"، وأشاد "بهذه المبادرة التي تحافظ على البيئة من ناحيتين، الأولى بعدم اعتماد قطع الأشجار، والثانية بتصنيع شجرة الميلاد من مواد يمكن إعادة استخدامها، وبقليل من اللمسات الفنية والألوان نحصل على شجرة ميلادية توائم ما بين الجمالية والكلفة البسيطة".
 
وحث المواطنين على أن "يقتدوا بهذه المبادرة الطيبة، للاستفادة من كل المواد التي يمكن تدويرها، وخصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية التي نعاني منها في بلدنا، وعوضا عن رمي البلاستيك والكرتون والورق والعبوات في مجاري الأنهار وعلى ضفافها، وفي الساحات والطرق، فلنحافظ على بيئتنا، ونستفيد من تلك النفايات بإعادة تدويرها أو ببيعها او بتنفيذ لوحات فنية ومقتنيات للزينة".
 
وأكد بلوق أن "البلدية تقف إلى جانب الجمعيات وكل الناشطين الذين يحرصون على إظهار الصورة الحقيقية الراقية لمدينة التاريخ والثقافة والحضارة والفن بعلبك". 

                            ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب