حملة توعية للمرشدية العامة للسجون في مدرسة الكرملية - مجدليا

وطنية - زغرتا - نظمت"المرشدية العامة للسجون في لبنان" - إقليم محافظتي الشمال وعكار محاضرة توعوية في مدرسة الآباء الكرملية مجدليا لطلاب الصفوف الثانوي، ضمن سلسلة حملات التوعية التي تقيمها في المدارس والجامعات، في حضور رئيس المدرسة الأب جوزاف شلالا، مسؤول القسم الثانوي كارلوس جبور، المرشد العام للسجون في لبنان وخادم رعية زغرتا - أهدن الأب جان موره، رئيس اللجنة القانونية في المرشدية المحامي يوسف الدويهي، رئيس اللجنة الإعلامية المركزية الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض، أمينة سر إقليم محافظتي الشمال وعكار المحامية برنا ديب فضل الله، الناشط الإجتماعي بدوي السبع الدويهي ونعمة الشالوحي من اللجنة الإجتماعية.

بداية، تحدث موره عن هدف المرشدية  وطريقة خدمتها في السجون اللبنانية.

ثم حاضر المحامي يوسف الدويهي عن "الأبعاد القانونية في المرشدية، لاسيما حوادث السير في لبنان واثارها السلبية في حياة الشاب أو الشابة وتوقيفهما في السجون التي تعاني من أوضاع مذرية، في هذه المرحلة الصعبة والحرجة والأستثنائية والدقيقة من تاريخ لبنان". 

كما تحدثت فضل الله عن "إختبار عملي حول المخدرات والتنبه من وسائل وطرق عدة قد تعرض الشباب والشابات للتوقيف والسجن جراء التعاطي أو الإتجار بالمخدرات". 

اما الناشط الإجتماعي بدوي السبع الدويهي فتحدث عن "البعد الواقعي والإجتماعي"، وعرض لبعض الحالات المذرية التي يعاني منها السجناء".

من جهته التقى شلالا اعضاء المرشدية في مكتبه، وشكر لهم "مبادرتهم وعملهم من تعاليم الإنجيل و توجيهات الكنيسة الجامعة، وخصوصا أن المرشدية العامة للسجون في لبنان منبثقة من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك".

اما موره فشكر الأب شلالا على استضافته، منوها بدور رسالة الأباء الكرمليين في هذه المنطقة، موجها تحية إلى الرئيس الإقليمي للآباء الكرمليين الأب ريمون عبدو.

======ج.ع

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب